اعلان

مجهد نفسيا إذهب إليه.. "كهف الملح" أول غرفة ملحية للاسترخاء بالقاهرة

كهف الملح
كهف الملح

مجهد نفسيا من الضغوط في حياتك اليومية، أرهقتك المشاكل في المنزل والعمل، هل وترتك المشاجرات اليومية والمشاحنات وتريد الإنعزال عن الناس لبعض الدقائق تلتقط أنفاسك وتسترخي وتستريح، ربما تتذكر المشاهد السينمائية التي كانت فيها الزوجة "تدلك" أقدام زوجها بالماء والملح.

د. سهاعيد المعالجة ودراسة علم طاقة المكان قالت إن الملح عند نثره فى أركان المكان فإنه يحدث اهتزازات شديدة بالنسبة لموجة المكان مما يولد نوع من الطاقة التي تحدث التوازن في المكان و بدورها تقوم بضبط اي موجات سلبية و تحويلها إلى ايجابية نافعة، كذلك اذابة الملح ومسح بلاط المنزل به كما كانت تفعل جداتنا قديما يجلب الهدوء للمنزل و إن كان فيه طاقات سالبة فإن الملح يحولها الى طاقات ايجابية نافعة كما كانت تستخدمه جداتنا في نثره في أرجاء المكان خاصة أوقات الأفراح لمنع الحسد.

"كهف الملح" هو أول الغرف والأماكن التي استوحت هذه الفكرة لتستخدم طاقة الملح في علاج المتعبين والمجهدين نفسيا، للعلاج بالملح، وهي الأولى من نوعها في العاصمة القاهرة، الفكرة نفذها مرشد سياحي يدعى جمعه العقوري وزوجته الروسية، لكن الفكرة الأصلية منتشرة منذ القرن التاسع عشر، وخاصة في دول مثل روسيا وأوكرانيا وبولندا، حيث يلجأ لها بعض من المرضى كعلاج تكميلي لهم، ويتعدى عدد الزوار 3 لآلاف زائر في الشهر.

المزاج رومانسي والأجواء باريسية، ملئ بالشموع ذات الأضواء الخافتة وجدران وحوائط وأسقف وأرضيات "كهف الملح" من الملح الصخري المستخرج من صحراء مصر الغربية تحديدا من واحة سيوة ذو مواد مصرية 100% والغنية بمناجم ومحاجر الملح.

وهذا الملح الصخري غني بـ84 مادة طبيعية من ضمنها الصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم واليود وغيرها، ما يساعد على علاج مشكلات الجهاز التنفسي من الربو والحساسية والتهاب الجيوب الأنفية والشعب الهوائية، والأمراض الجلدية وتعالج حبّ الشباب.

كما لها دور فعال في تحويل الطاقة السلبية إلى طاقة إيجابية، لمعالجة اضطرابات الجهاز العصبي حيث تساعد على تحسن الحالة المزاجية والاسترخاء للانسان عن طريق الاستنشاق داخل كهف الملح.

لم يقتصر وجود كهف الملح في القاهرة والجيزة فقط بل هو أنشأ من ناس متخصصين آخرين، منذ 2009 في شرم الشيخ وطابا ويعتبر علاجا سياحيا، كما أيضا موجود مؤخرا في بورتو السخنة.

ولكهف الملح فوائد كبيرة للأطفال لما يحتويه من مواد معدنية، حيث يقوي جهاز المناعة للطفل، ويعالج التهابات الجهاز التنفسي وحساسية الصدر والربو ويدخل الزائر المكان بملابسه العادية ولكن يخلع حذاءه، ويجلس به لمدة 45 دقيقة، ويعمل على استنشاق المواد المعدنية، وهناك بعض المتخصصين في العلاج بالطاقة يأتون إلى المكان مصطحبين معهم الزائرين لعمل جلسات تأمل واسترخاء وتقدر سعر الجلسة بحوالي 80 جنيها.

الملح له دور فعال في تحويل الطاقة السلبية إلى طاقة إيجابية، لمعالجة اضطرابات الجهاز العصبي حيث تساعد على تحسن الحالة المزاجية والاسترخاء للإنسان عن طريق الاستنشاق داخل كهف الملح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً