اعلان

استقلال الصحافة تعلن تضامنها مع نقيب الصحفيين السابق

نقيب الصحفيين السابق يحيى قلاش

أعلنت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، تضامنها الكامل مع نقيب الصحفيين السابق يحيى قلاش، والسكرتير العام السابق جمال عبد الرحيم، عضو مجلس نقابة الصحفيين، وخالد البلشى عضو المجلس السابق، بعد الحكم الصادر بحقهم اليوم.

وقال بشير العدل مقرر اللجنة، إنه مع الإقرار بإحترام أحكام القضاء وعدم التشكيك فى نزاهته، غير أن الحكم الصادر اليوم، جاء على غير ما توقعته الجماعة الصحفية، من البراءة الجماعية للزملاء، فى التهم المنسوبة إليهم بالتستر على وإيواء مطلوبين للعدالة.

وأعرب العدل، عن اعتقاده بأن هناك قصورا فى عملية الاستدلال التى تم على أساسها توجيه الاتهام للزملاء، ومن ثم صدور الأحكام السابقة.

وأشار العدل، إلى أن الحكم وإن كان لا يمنع حرية حركة الزملاء، إلا أنه يبعث برسالة تحذيرية بين ثناياه، ولا يمنح الزملاء كامل حرية البراءة.

وتوقع العدل، أن يصدر الحكم النهائى بعد الإجراءات الاستئنافية بالنقض محققا للآمال بالبراءة للزملاء، خاصة وأن الحكم الصادر اليوم جاء مخففا مقارنة بالحكم السابق عليه، مؤكدا فى ذات الوقت بأن مجلس نقابة الصحفيين، وعبر تاريخه الممتد لعشرات السنين، لم يكن يوما متسترا على مطلوبين للعدالة، أو مشاركا أو محرضا بأى صورة من الصور على أعمال من شأنها الإضرار بالوطن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً