اعلان

ممثل السفارة الألمانية بالقاهرة: معرض "وجوه الإسكندرية" سفير لمصر في العالم‎

معرض وجوه الإسكندرية
كتب : وكالات

أعرب ممثل السفارة الألمانية بالقاهرة فيليب فينهولتس عن سعادته بافتتاح معرض "وجوه الإسكندرية" بفرع معهد جوته بالمحافظة، بمشاركة 33 فنانا قدموا 50 صورة معبرة.

وأكد فينهولتس- خلال افتتاحه، اليوم السبت، المعرض بحضور عدد كبير من الفنانين- أن تلك الصور وفنانيها ستكون بمثابة سفير مصر في العالم، وخير ممثل لها، مشيرا إلى أن المعرض سيسافر إلى ألمانيا.

ومن جانبها، ‏‫أعربت مديرة معهد جوته بالإسكندرية تيكلا فورش امبارا عن سعادتها باستقبال صور الفنانين التي تعكس وجوه الإسكندرية، موضحة أن المعهد قد أطلق مسابقة للتصوير الفوتوغرافي تحت عنوان "وجوه الإسكندرية" واستقبل 600 صورة، وقامت لجنة التحكيم باختيار 50 عملا.

فيما قال ممثل مركز البحَّارة الألمانية بالإسكندرية ماركس شيلدهوور إنه كان من الصعب الاختيار بين الصور التي تقدم بها الفنانين فجميعها رائع، ولكن وقع الاختيار على الأعمال التي شاركت في المعرض الذي يستمر لمدة أسبوعين.

يُذكر أن المعرض يضم صورا وإبداعات بين بورتيريه وأخرى للطبيعة، تعكس الحياة في الإسكندرية وشخصياتها، ويسافر بعدها للعرض في ألمانيا، ويشارك فيه 33 فنانا منهم عمرو نبيل وحازم جودة ونادرسعد الله وكريم أحمد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: سواعد العمال هي أمل الوطن في بناء مستقبل يليق بتاريخ مصر