اعلان

انتصار السيسي "مفاجأة".. أشهر مجوهرات زوجات الرؤساء

صورة لزوجات روساء الجمهورية
كتب : سها صلاح

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" صورة من احتفالية عيد الأم التي شارك بها الرئيس عبدالفتاح السيسي وزوجته السيدة انتصار.

وقد أثارت الصورة جدلا واسعا حيث تظهر زوجه الرئيس السيدة انتصار السيسي في الصورة وهي ترتدي مجوهرات مرصعة بالماس من النوع النادر والجميل.

والمرأة من دون مجوهرات تشعر بكثير من النقص، فدائمًا ما تسعى لتتزين ببعض القطع الصغيرة التى تكسبها جمالًا وأنوثة.

ويقال إن الماس، صديق المرأة المفضل لذا طبقت زوجات الرؤساء هذه المقولة.

1-سوزان مبارك

تعودت سوزان مبارك زوجة الرئيس المصري الأسبق أن تشترى مجوهراتها من فرنسا، وتحديدًا من 3 محال ذهب، وهى من أشهر محال بيع المجوهرات فى العالم، وهى كارتيه وبيركيردان وشانرد، وفى شراء سوزان للمجوهرات قصة غريبة، حيث كانت تتصل بسفير مصر فى ذلك الوقت، وتطلب منه أن يتصل بالمحال الثلاثة، وتطلب منها طاقم مجوهرات بصفات معينة، فكان يجلب لها 4 أو 5 أشكال مختلفة لتختار منها، غير أنها كانت فى كل مرة تأخذ الأطقم كلها، ويتولى السفير دفع قيمة الطاقم الذهب من خزانة السفارة.

2-أسماء الأخرس

زوجة بشار الأسد التي ولدت عام 1975 في لندن، وحصلت على شهادة البكالوريوس في علوم الكومبيوتر من كينغز كوليدج التابعة لجامعة لندن عام 1996م، تشتري زوجة الأسد مشتريات قيمتها 270.000 جنيه استرليني عبر الإنترنت من أشهر الماركات الإيطالية للمجوهرات،،و تتميز بإنتاج الأحجار الكريمة الملونة، والتصميمات الجريئة والغريبة أيضًا.

3-الملكة رانيا

زوجة ملك الاردن ولها الدور الأبرز ضمن السيدات الأوائل في الوطن العربي اهتمامًا بحقوق الطفل والمرأة.

اختارتها مجلة فوربس الأمريكية ضمن أقوى 100 شخصية في العالم، حيث احتلت المركز 81 عام 2006م، واحتلت المركز 76 عام 2009م، واحتلت المركز 76 عام 2010م، والمركز 50 عام 2011م.

في العام القبل الماضي أهداها ملك الأردن سوار Wallis Simpson Panther من توقيع Cartier، يبلغ سعر هذا السوار 12.4 مليون دولار أميركي وقد صمّمته الدار سنة 1952 لصالح دوقة Windsor Wallis Simpson وكان في أحد المزادات بإنجلترا.

4-للا سلمى

أو سلمى بناني وهي زوجة الملك محمد السادس ملك المغرب، حصلت على دبلوم هندسة الدولة في المعلومات من المدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية وتحليل النظم وذلك بعدما جاءت في المركز الأول على دفعتها عام 2000م.

اعتادت شراء مجوهراتها من ماركة سويسرية تأسست فى 1874، دائمًا ما تقدم مجموعات غير تقليدية ورائعة، وكذلك نادرة أيضًا.

5-هيا بنت الحسن

هيا بنت الحسن زوجة نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوب، اهدادها زوجها خاتم Blue Diamond من بلغاري يبلغ سعر هذا الخاتم الماسي المرصع بحجرة باللون الأزرق، 15.7 مليون دولار أميركي ويزن هذا الخاتم 10.95 قيراط من الذهب ويتميز بشكله المثلث وهو مصنوع من مثلثين ماسيين، الأول باللون الأزرق والثاني بالذهب الأبيض ووزنه 9.87 قيراط وقد صمّم سنة 1972.

6-الملكة ليتيزيا

ملكة اسبانيا أهداها زوجها الملك فيليب الخامس ماسة Wittelsbach-Graff Diamond يبلغ سعر هذه الماسة 24.3 مليون دولار أميركي ويقال إنّها تعود للملكة الهندية الخاصة بـ Golkonda ومن بعدها باتت هذه الماسة ملك عائلة Wittelsbach من بافاريا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً