اعلان

للتخلص من الوزن الزائد اعتمدى الريجيم بحسب شكل الجسم

صورة تعبيرية

يحرص جميع من يعانون من السمنة الزائدة، على اتباع نظام الحميات والريجيمات التى تساعد على انقاص الوزن، لذا يقدم لكى خبراء التغذية نظام الريجيم الذى يعتمد على شكل الجسم، ويتم تحديده بحسب توزيع الدهون فى الجسم اختيار الأصناف المفيدة والمتوافقة مع الجسم وطبيعته.

- جسم الساعة الرملية تتجمع الدهون فى ذلك النموذج فى منطقة الصدر والسيقان، حيث تتمتع بخصر نحيلوتناسق بين منطقة الكتفين والأرداف، لذا عليهن اعتماد الخضار والفواكهة النيئة، والحبوب الكاملة مثل الشوفان، والبروتينات الخالية من الدهون.

- أما الجسم الذى يكون على شكل تفاحة تتركز الدهون فيه فى الجزء العلوى ومنطقة البطن، ، لذا يعتمد نظام الريجيم لهذا الشكل على البروتينات الخالية من الدهون مثل الدجاج والأسماك، وكذلك الدهون الصحية مثل البيض والمكسرات، وزيت الزيتون وجوز الهند، كما يشمل النظام الغذائى على تناول الخضروات الورقية كالسبانخ.

- جسم المثلث المقلوب الذى تتجمع فيه الدهون فى المنطقة خلف الذراعين والصدر، لذلك عليهم اللجوء لنظام ريجيم يعتمد على كربوهيدرات معقدة مثل دقيق اشوفان والأرز البنى، والحنطة السوداء، وكذلك تناول عصائر الخضار الطازجة، وتناول الخضروات الورقية والفواكهة الغنية بالألياف.

- الجسم على شكل الكمثرى تتركز فيه الدهون فى المنطقة السفلية، لذا يلزمهم الإعتماد عل الخضروات والفواكهة الغنية بالألياف، وكذلك دقيق الشوفان والأرز البنى، مع كميات صغيرة من البروتينات الخالية من الدهون ، ومنتجات الألبان الخالية من الدسم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل