اعلان

في ذكرى ميلادها.. هالة فؤاد وجه السينما البريء

هالة فؤاد وجه السينما البريء

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة هالة فؤاد وهي ابنة المخرج الراحل أحمد فؤاد، تخرجت من كلية التجارة 1979 كانت متزوجة من الفنان الراحل أحمد زكي ولها منه ابنهما الوحيد وهو الممثل الشاب هيثم أحمد زكي.

لعبت أعمال فنية عدة منها"عاصفة من الدموع، اللعب مع الشياطين، الأوباش، السادة الرجال، حارة الطيبين، المليونيرة الحافية، الرجل الذي فقد ذاكرته مرتين، مسرحية أولاد الشوارع".

نجحت بأعجوبة من مضاعفات ولادة متعسرة لابنها الثاني حيث أصيبت بجلطات متلاحقة وكانت على وشك الموت، قالت عن تلك التجربة "علمت بأن الحياة قصيرة"، وقررت أن ترتدي الحجاب وتعتزل التمثيل وتتفرغ لحياتها الزوجية وبعد الاعتزال بفترة قصيرة أصيبت بسرطان الثدي وبدأت رحلة علاج طويلة في فرنسا والقاهرة وتم علاجها من السرطان لفترة مؤقتة ثم عاودها المرض مرة أخرى وبشراسة فواجهت المرض بشجاعة وإيمان غير مسبوق وأمضت أيامها الأخيرة في الدعوة إلى الله حتى بين الممرضات والمرضى أثناء مكوثها في المستشفى.

فجعت كذلك في أيامها الأخيرة بوفاة والدها المخرج أحمد فؤاد، ودخلت في غيبوبة متقطعة في أيامها الأخيرة ونشرت الصحف المصرية خبر وفاتها مرتين إلا أنه كان يتم تكذيب هذه الأخبار مع الإعلان بأن حالتها حرجة جدًا. وتوفيت في 10 مايو 1993.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً