اعلان

حزب ميركل يفوز بانتخابات مجلس ولاية سارلاند‎

صورة تعبيرية
كتب : وكالات

أظهرت نتائج انتخابات مجلس ولاية سارلاند غربي ألمانيا، حصول الحزب المسيحي الديمقراطي بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على أعلى نسبة من أصوات الناخبين، وتعتبر النتيجة فوزا كبيرا للمستشارة الالمانية بعد الانتقادات التى تعرضت لها على خلفيه انتقاد اليمين الشعبوى لسياستها تجاه الهجرة واللاجئين.

وكانت آخر استطلاعات للرأى فى فبراير الماضى لصالح الحزب الاشتراكى الديمقراطى، إلا أن نتائج انتخابات ولايه سارلاند اثبتت عكس ذلك.

وأوضحت رئاسة الانتخابات طبقا لتقارير إعلامية أن حزب ميركل حصل على 40.7 في المائة مقابل 35.2 في المائة في انتخابات 2012، تلاه الحزب الاشتراكي الديمقراطي بـ29.6 في المائة (مقابل 30.6 في المائة في انتخابات 2012)، ثم حزب اليسار بـ12.9 في المائة (مقابل 16.1 في المائة في الانتخابات الماضية) ثم حزب البديل من أجل ألمانيا بـ6.2 في المائة، علما بأنه يشارك لأول مرة في انتخابات الولاية.

وفشل حزب الخضر في الحصول على النسبة المؤهلة لدخول برلمان الولاية (5 في المائة) إذ حصل على 4 في المائة بتراجع بمقدار نقطة مئوية مقارنة بانتخابات 2012، كما فشل الحزب الديمقراطي الحر أيضا في دخول البرلمان إذ حصل على 3.3 في المائة بزيادة بمقدار1.2 نقطة مئوية مقارنة بانتخابات 2012.

وارتفعت نسبة المشاركة في الانتخابات هذه المرة بصورة ملحوظة إذ بلغت 69.7 في المائة مقابل 61.6 في المائة في انتخابات 2012. ومع أن ولاية "زارلاند" صغيرة ولا يعيش فيها سوى 800 ألف نسمة أي ما يوازي تقريبا واحدا بالمائة من الشعب الألماني، فإن المراقبين كانوا يترقبون نتائجها لمعرفة اتجاهات الألمان السياسية استعدادا للانتخابات التشريعية العامة المقررة في الرابع والعشرين من سبتمبر المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية