اعلان

رئيس شعبة الصيدليات: 2% من الأدوية في مصر منتهية الصلاحية

الدكتور محمود عبد المقصود، رئيس الشعبة العامة لأصحاب الصيدلي

قال الدكتور محمود عبد المقصود، رئيس الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، اليوم، إن نسبة الأدوية منتهية الصلاحية لا تزيد عن 2% من جملة سوق الدواء.

وأضاف رئيس شعبة أصحاب الصيدليات، خلال لقائه ببرنامج "60 دقيقة صحة" المذاع على قناة الحدث اليوم مع الدكتور محمد حلمي، أن قرار وزير الصحة باسترجاع الأدوية منتهية الصلاحية لا يوجد به آليات لتنفيذه على شركات الأدوية، مشيرا إلى أن استرجاع الأدوية منتهية الصلاحية بنسبة 8% من جملة مسحوبات الصيدلي يفيد الصيدليات الكبرى فقط ولكن لا تستفيد منه الصيدليات الصغيرة في القري والريف وغيرها لأن مسحوباتها ضعيفة.

وحول بيع الدواء بسعرين داخل الصيدليات، قال إنه تسبب في أزمة بين المريض والصيدلي وحدث بسببه العديد من المشاكل والشعبة ستواجه قرار البيع بسعرين داخل الصيدليات من خلال إرجاع الدواء المدون عليه السعر القديم واستبداله بدواء مدون عليه السعر الجديد.

وأكد عبد المقصود أن هناك تسعيرة صدرت في شهر مايو الماضي وكانت نهائية وحتى الآن نستلم الأدوية من الشركات المدون عليها الأسعار قبل شهر مايو الماضي ويضطر الصيدلي للشطب على السعر ووضع السعر الجديد مما يحدث مشاكل مع المريض حول التسعير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً