اعلان

19 عامًا على "الإيمان بالحبة الزرقاء".. فوائد لـ"الفياجرا" لا علاقة لها بـ"الجنس"

في مثل هذا اليوم قبل 19 عامًا، أدرجت هيئة العقاقير والأطعمة الأمريكية، عقار فياجرا من ضمن الأدوية الصالحة للاستعمال الآدمي، بعد عامين من توثيقه في مكتب براءة الاختراع.

وترصد "أهل مصر"، في التقرير التالي، 11 فائدة لعقار "الفياجرا" ليس لها أدنى علاقة بـ"الجنس"، وهي:

1- منقذ الأطفال

الأطفال المولودين قبل ميعادهم والذين لم ينموا نموا طبيعيا كاملا بداخل الرحم يعتبر هذا العلاج حل أكيد لهم حيث يساعد فى وصول الدم إلى الرحم والمشيمة للمساعدة فى إكتمال نموهم.

2- الأكبر زيفافى الحقيقة إن الفياجرا الأصلية غالية الثمن بشدة، لذا لا يستطيع الكل شرائها، وهى فرصة رائعة لمعامل الأدوية السرية لتحقيق مكاسب جبارة من أحد أفضل الأدوية مبيعًا فى العالم.

3- يطيل عمر الزهور

اكتشفت مؤخرا أبحاث استرالية وإسرائيلية أن وضع الزهور فى ماء مذاب به الفياجرا، يساعد على إطالة عمرها بدرجة كبيرة، ومنعها من الذبول لوقت طويل.

4- اضطرابات الرحلات الجوية

أثبتت الأبحاث الأخيرة أن العقار يساعد على ضبط توتر الرحلات الجوية الطويلة والتخلص منه فى أسرع وقت ممكن، بعدما تم تجربة العقار على فئرات التجارب لفترة كبيرة، ولكن من المهم أن نعلم أن الدواء لا يعمل إلا بالمشاركة مع العلاج الضوئي وفي اتجاه زمنيّ واحد- المقابل للسفر نحو الشرق.

5- تحسين الأداء الرياضى

الكثير من الرياضيين يستخدمون العقار من أجل تحسين أدائهم الرياضى ولا يوجد فى الواقع أبحاث تثبت هذا أو تنفيه، كما أنه لا يوجد قوانين رياضية تمنع ذلك أو تدرج العقار فى قائمة المنشطات.

6- الحيوانات المهددة بالإنقراض

يساعد الفياجرا كذلك في معالجة مشاكل ضعف الإنتصاب والإرتخاء عند الحيوانات المهددة بالإنقراض مثل وحيد القرن، وساعد ذلك الحيوانات عوضا عن العلاجات التقليدية الشعبية.

7 - سرطان الجلد

كشفت دراسة طبية من جامعة هارفارد تمت على 26 ألف من المشاركين أن الرجال الذى اعتادوا تناول الفياجرا لتعزيز قدراتهم الجنسية ازدادت احتمالات إصابتهم بسرطان الجلد بمقدار 84% مقارنة بالرجال العاديين.

8- ظاهرة رينود

إذ أن العقار يساعد على زيادة دوران الدم فى أجسادهم وأطرافهم وبالتالى يخلصهم بشكل ما من أعراض المرض ويساعدهم على رفع كفائة توصيل الدم لأطرافهم.

9- ليس محفزا جنسيا

لعل من أهم الأشياء الخاطئة والمعتقدات الغير صحيحة المنتشرة عن هذا العقار أنه محفز جنسى، ولكنه فى الواقع لا يساعد من ليس لديه الرغبة الجنسية، بل هو يساعد من لديه الرغبة والمحفز على تقويته فقط مثل الإكسجين بالنسبة للنار على سبيل المثال.

10- Revatio

يتوفر نوع دواء مشتق من "الفياجرا" ويسمى بـ "Revatio" يساعد في خفض الدم المرتفع جدا.

11- المرتفعات والشريان الرئوي

الفياجرا تعالج داء ارتفاع الشريان الرئوى ومشاكل التنفس فى المرتفعات، وكان هذا هو السبب الرئيسى في اختراعها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً