اعلان

إعادة المقتنيات المسروقة من مسجد الأمام الشافعي (صور)

 المقتنيات المسروقة من مسجد الأمام الشافعي
المقتنيات المسروقة من مسجد الأمام الشافعي

تمكنت الأدارة العامة لشرطة الحراسات والتأمين، اليوم الإثنين، بقيادة اللواء حسام نصر مساعد الوزير، ومدير الإدارة من كشف غموض واقعة سرقة مقتنيات أثرية من مسجد الإمام الشافعي بمنطقة الخليفة، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة منجد، وصديقة وتم ضبطهم.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء حسم نصر مساعد الوزير لقطاع شرطة الحراسات والتأمين بلاغًا من وزارة الآثار مفادة سرقة بعض المقتنيات التي لا تقدر بثمن، والتي تحمل طابع ذات قيمه آثرية عالية (من قبة ومسجد الأمام الشافعي بمنطقة الخليفة).

وبعمل التحريات تحت إشراف اللواء طة بيومي مدير شرطة السياحة، دلت أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من (سمير ع ع ، ٥٢ سنة)، منجد أفرنجي، ومقيم أرض اللواء والسابق اتهامه في 4قضايا سرقة متنوعة، وحسن ح م ، ٥٤ سنة، ومقيم عزبه الصعايدة والمطلوب في حكم بالحبس لمدة سنة والنفاذ.

وبعد تقنيين الاجراءت القانونية، وبعمل الأكمنة الأمنية إلقى القبض على المتهم، وبمواجهته باللواء أشرف العرب مدير مباحث شرطة السياحة، بما أسفرت عنه التحريات، أعترف بقيامة هو وشريكة الأول (هارب )بسرقه تلك المقتنيات، وقام بالإرشاد عن المسروقات، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم ، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وجاء ذلك في إطار توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، بالحفاظ على ثروات البلاد، وتراثها القومي، المتمثلة في تأمين المناطق الآثرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً