اعلان

في ذكرى ميلادها.. تعرف على أشهر زيجات الراقصة دينا

دينا

تحل اليوم ذكرى ميلاد الراقصة الشرقية دينا، والتى أثارت حولها الجدل أكثر من مرة وفى أكثر من موقف، فتارة بسبب إرتدائها بدل الرقص بشكل فج للغاية وتارة أخرى بسبب زيجاتها الكثيرة والتى كان أكثرها عرفيا.

ولدت دينا طلعت سيد محمد فى 27 مارس لعام1965، بمدينة روما فى إيطاليا، حاصلة على درجة الماجستير في الفلسفة، وهي شقيقة المغنية المعتزلة "ريتا" التي كانت تعمل في مجال الغناء في فترة ثمانينات القرن العشرين وقررت الأعتزال وارتداء النقاب بعد ذلك.

بدأت شهرتها في تسعينات القرن العشرين وكانت بدايتها في الرقص في المرحلة الثانوية حافظت على موقعها في المقدمة رغم زحام الراقصات اللبنانيات والروسيات وقلة من المصريات في مصر.

شاركت فى الكثير من الأفلام السينيمائية ومنها"عبدة موتة، عش الليل، فكك منى، عسل أسود، ولاد البلد، جنان فى جنان، نصيب مكتوب، أبن عز، عليا الطرب بالثلاثة، البلياتشو، إستاكوزا، ولاد البلد"وغيرها من الأفلام السينيمائية".

وكذلك شاركت فى الأعمال الدرامية ومنها" فرعون، أهل الهوى، قشطة وعسل، فريسكا، رد قلبى، رمانة الميزان، سماسم، خاص جدا، وعد ومش مكتوب، باب الخلق، وعد ومش مكتوب"وغيرها من الأعمال الدرامية.

قدمت دينا مسرحية واحدة وهى"الابندا"مع الفنانة منى عبد الغنى والنجم أحمد السقا.

عرفت الراقصة الشرقية دينا بكثرة زيجاتها والتى أثارت بها جدلا كبيرا على فترات متقطعة فكان زواجها الرسمى مرة واحدة فقط من المخرج سامح الباجورى وأثمر عن إبنها الوحيد"على"، إلا أنها بعدها تزوجت من رجل الأعمال حسام أبو الفتوح عرفيا ونفى هو ذلك، وكذلك تسربت لها بعض الفيديوهات أكثر من مرة إلا أنها ردت بأنها جميعا كانت زيجات عرفية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً