اعلان

رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل رئيس الوكالة الفرانكفونية للجامعات "صور"

الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية
الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية

استقبل الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم، جون بول جودمار، رئيس الوكالة الفرانكفونية للجامعات، وهيرفيه سابوران، المدير الإقليمى لمكتب الشرق الأوسط للوكالة الفرانكفونية، والدكتور رشدى زهران، رئيس مؤتمر رؤساء الجامعات الفرانكفونية فى منطقة الشرق الأوسـط، والدكتور حسن ندير، رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق، والدكتور هند حنفى، رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق.

وخلال اللقاء تم عرض نشاط الوكالة الفرانكفونية بجامعة الإسكندرية ومقترحاتها للإستراتيجية الرباعية للوكالة الفرانكفونية من 2012 - 2018 من أجل تحسين وتطوير أنشطة الوكالة.

وقدم الدكتور عصام الكردى، الشكر لرئيس الوكالة الفرانكفونية على الدعم الذى يقدمه للبرامج الفرانكفونية بكليات الجامعة، مشيدا بالدور الذى يلعبه رؤساء الأقسام بالكليات فى إدارة العمل بالبرامج الفرانكفونية والتعاون مع الوكالة الفرانكفونية وأثنى على الدعم الذى تقدمه لهذه الأقسام.

من جانبه أكد جون بول جودار، رئيس الوكالة الفرانكفونية للجامعات، على ضرورة الاهتمام بجودة تعليم اللغة الفرنسية منذ المراحل الأولية للتعليم وتشجيع الطلاب على التميز والإبداع ليكونوا فى مقدمة الطلاب المؤهلين لسوق العمل القادرين على خدمة مجتمعهم، مضيفا أن قوة الوكالة الفرانكفونية تكمن فى التضامن والشراكة والعلاقات الجيدة بين الدول، مؤكدًا على ضرورة الاستفادة من الخبرات الفرانكفونية الموجودة بالكليات لتحديد الاحتياجات وحل المشكلات وإعداد الطلاب لسوق العمل، وأشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيد من الانفتاح على الجامعات الفرانكفونية فى منطقة الشرق الأوسط والشراكة بين الجامعات لتنفيذ المشروعات المشتركة بطريقة مختلفة غير تقليدية.

وطالب هيرفيه سابوران، المدير الإقليمى لمكتب الشرق الأوسط للوكالة الفرانكفونية، بمزيد من التواصل بين الجامعات على مستوى منطقة الشرق الأوسط من خلال رؤية مختلفة للرئيس الجديد جون بول جودمار طالب بمزيد من التواصل والإستفادة من برامج الوكالة إلى جانب المنح التى تقدمها.

واستعرض رؤساء الأقسام الفرانكفونية بكليات الجامعة الصعوبات التى تواجه البرامج الفرانكفونية بالكليات والآليات المقترحة لحل هذه المشكلات من خلال مزيد من الدعم من الوكالة الفرانكفونية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً