اعلان

تحذير.. الصداع ينذر بهذا الخطر

صورة تعبيرية

قال الدكتور مارك موروكو الأستاذ بمركز جامعة لوس أنجلوس الطبي: "يقلق الناس دائمًا من أن يكون شعورهم بالصداع المستمر دليل على وجود ورم في المخ لكن في حقيقة الأمر لا يعتبر الخبراء الصداع من بين الأعراض المتوقعة للأورام".

ومن ناحية أخرى هناك بعض العلامات التحذيرية التي تشير إلى أن الصداع الذي تشعر به هو حالة طبية طارئة تستوجب استشارة الطبيب.

وذكرت مجلة "با با ميل"، بعض الأعراض التي ينبغي استشارة الطبيب عند الشعور بها:

1-الشعور بالصداع الرعدي:

إذا شعرت بصداع شديد يأتي فجأة كأن تشعر بأن أحدهم ضربك بمطرقة فإنه ينبغي عليك استشارة الطبيب على الفور لأنه قد يكون بسبب نزيف تحت العنكبوتية "إحدى أغشية المخ" أو بسبب نزيف في الدماغ ناتج عن تمدد الأوعية الدموية، وهذا الألم قد يستمر لفترة طويلة نسبيًا.

2-اختلاف حدة الصداع:

إذا كنت تشعر بصداع نصفي أو صداع ناتج عن التوتر فقد لا يوجد ما يدعو للقلق في ذلك، لكن إذا اختلفت حدّة ذلك الصداع بحيث أصبح أشدّ من المعتاد فإنه ينبغي عليك استشارة الطبيب لأنه قد يكون بسبب نزيف ناتج عن تمدد الأوعية الدموية.

3-الصداع ليس مشكلتك الوحيدة

الصداع الشديد المصحوب بحمّى يعتبر من المشكلات الصحية المثيرة للقلق لأنه قد يكون أحد أعراض التهاب الأغشية السحائية، وينبغي استشارة الطبيب على الفور عند الإصابة بتلك الحالة خاصة إذا صاحبها بعض المشكلات العقلية مثل نسيان أسماء أطفالك.

4-الشعور بالألم وراء أو حول العينين

يقول الدكتور موروكو: "إذا شعرت بالصداع مصحوبًا بآلام العين وخاصة إذا واجهت مشاكل تتعلّق بالرؤية فينبغي عليك استشارة الطبيب، لأن هذا الألم قد يحدث نتيجة الإصابة بالمياه الزرقاء أو بسبب زيادة ضغط العين".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | التشكيل