اعلان

ظهور قبيلة "مانت الأسطورية" بعد اختفاءها لأربعة قرون

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة الديلي ميل البريطانية عن رجل ينتمي إلى قبيلة "مانت الأسطورية"، التي يُعتقد أنها تسكن الغابات حيث شوهد يجري نصف عارٍ في طريق بالقرب من مدينة باندا آتشيه بإندونيسيا.

كان راكبو الدراجات النارية يقطعون الطريق الترابي في الوقت الذي شاهدوا فيه الرجل الأصلع وهو يقفز بين الأشجار.

ما قصة هذه القبيلة؟

قالت الصحيفة إن أفراد قبيلة مانت الأسطورية يتسمون بقامة أقصر من متوسط قامة الرجل العادي وإنهم يهربون عندما يرون أشخاصًا من العالم الخارجي.

يعود التاريخ الوحيد المسجل حول القبيلة إلى القرن السابع عشر عندما تردد أن رجلين من قبيلة مانت قد أُسرا وقُدما لسلطان البلاد.

في 2003 عثر علماء آثار على دليل على وجود سلالةٍ قديمة من البشر، قامتها قصيرة، وتشبه شخصية "الهوبيت" الخيالية في رواية الكاتب جون تولكين، وتقطن جزيرة فلوريس، على الجانب الآخر من الأرخبيل.

ويُعتقد أن طول أفراد هذه الفصيلة كان يبلغ نحو 3 أقدام ونصف القدم وكانوا يعيشون منذ 50 ألف سنة تقريبًا.

وبينما يعتقد بعض العلماء أن هذه الفصيلة كانت نوعًا منفصلًا تمامًا عن الإنسان المعاصر، يجادل البعض الآخر بأنهم من الفصيلة نفسها، لكن كانوا يعانون فقط مشكلات في النمو.

وتتكون المجموعات، التي تعيش في المناطق الممتدة والنائية بجزيرة سومطرة، من مزارعين ورعاة يعيشون على جمع الثمار والصيد ولا يستقرون في مكانٍ واحد.

أما المكان الذي التُقط فيه مقطع فيديو الرجل الغامض بالإقليم الشمالي، فهو غير معروف حتى الآن.

وتعمل قبيلة ألاس بالغابة في قطع الأخشاب، وجمع الصمغ والمطاط والبخور بجنوب شرقي الإقليم، ويزرع أفراد هذه القبيلة الأرز والقهوة ويربّون الماشية كالخيول والأبقار.

وتلجأ القبيلة، التي تعتنق الإسلام، إلى الكهنة أيضًا لضمان تمتعهم بمحصولٍ وافر،ويُعتقد أن عدد أفراد القبيلة يصل إلى نحو 150 ألفًا، يعيشون في جزيرة آتشيه.

وتعيش قبيلة غايو، التي يبلغ تعداد سكانها أكثر من 300 ألف شخص، في الجبال وسط الإقليم، على ارتفاع 12 ألف قدم فوق مستوى سطح البحر في سلسلة جبال بوكيت باريسان، ويَجنون المال عن طريق زراعة القهوة وصيد السمك.

ويُعتقد أن شعب ألاس كلويت يعيش على بعد 12 ميلًا من أقرب طريق رئيسي ويزرعون القهوة والأرز، بالإضافة إلى الخضراوات.

وتُعرف القبيلة الصغيرة أيضًا بأن أفرادها صيادون وكانوا مقاتلين في حرب العصابات عندما كانت هولندا تحتل إندونيسيا في القرن التاسع عشر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً