اعلان

أ"الصيدليات" ترغم الشركات على ارتجاع الأصناف بالسعر القديم

الدكتور محمود عبدالمقصود، رئيس الشعبة العامة لأصحاب الصيدليا
كتب : منارسالم

طالبت الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات بالاتحاد العام للغرف التجارية، برئاسة الدكتور محمود عبدالمقصود، رئيس الشعبة، بتفعيل اتفاقية غسيل الأسواق من الأدوية منتهية الصلاحية، المتفق عليها سابقا بين الشعبة وغرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، بحضور ممثلى وزارة الصحة، موضحة رفضها التام للتعديلات التى أجريت عليها بمعرفة الوزارة وبعض ممثلى غرفة صناعة الدواء، وجعلها اتفاقية مشروطة، موضحين أن هذه التعديلات تحقق مصالح أصحاب الشركات، وتهمل المصلحة العامة لأصحاب الصيدليات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى نظمته الشعبة لمناقشة الأزمة التى يمر بها قطاع الدواء، والتى تساند خلالها الوزارة أصحاب الشركات، وتعادى الصيادلة والمرضى، وتضع الصيدلى فى مواجهات صادمة مع المرضى.

كما طالبت الشعبة وزارة الصحة، بتوضيح موقفها المتذبذب فى قراراتها مما أثار الشك والريبة فى نفوس الجميع.

وأكدت الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات على أنها هى الممثل القانونى والمنوط بها تنظيم العلاقة التجارية بين أصحاب الصيدليات والشركات المنتجة والموزعة للأدوية، على أن يكون للشعبة الحق الأصيل فى التفاوض مع شركات الدواء والاتفاق على ارتجاع الأدوية بطريقة عادلة لجميع الأطراف.

وأشارت الشعبة إلى ضرورة تشكيل لجنة للمتابعة مع الشركات المصنعة، وكل شركة على حدة، بما يحقق المصلحة العامة لأطراق المنظومة الدوائية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً