اعلان

ننشر.. البرنامج الكامل لاحتفال محافظة الجيزة بعيدها القومي

اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة

تحتفل محافظة الجيزة كل عام بعيدها القومي المقرر له يوم 31 مارس المقبل، وتنطلق الاحتفالات من مركز البدرشين وعلى وجه الخصوصو قرية "الشوبك" تخليدًا للموقعه التي خاضها أهالي القرية عام 1919 ضد الاحتلال الإنجليزي.

ويرصد موقع "أهل مصر" استعدادت كافة مديريات وهيئات المحافظة المعنية بالاحتفال القومي، والتي تبدأ من غدًا الأربعاء واجتماع مع اللواء محمد كمال الدالي، المحافظ لرصد كافة ما سيتم الاستعداد له يومي الخميس والجمعة.

ومن جانبه قال اللواء علاء الهراس، نائب محافظ الجيزة لشؤون الأحياء، إن الاحتفال يُقام يوم الجمعة في الساعة الثانية ظهرا في شارع وادي النيل بالمهندسين من شارع جامعة الدول العربية حتى تقاطع شارع الحجاز بنطاق حى العجوزة.

وأضاف نائب المحافظـ، أنه سيتم إعداد مسرح كبير بالحي تقدم عليه فقرات متنوعة وبعض الأغاني الوطنية مع وجود معرض للمنتجات اليدوية بحضور المحافظ والدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية.

واصلت الهيئة العامة للنظافة والتجميل بمحافظة الجيزة عملها لرفع كفاءة ونظافة الشوارع والميادين الرئيسية بالمحافظة.

وفي سياق متصل قال مختار أبو الفتوح، مسؤل العلاقات العامة بالمحافظة إن الهيئة بقيادة لمهندس عزت الخرصة بدأت من الأسبوع الماضى شن حملات تنظيف يومية؛ لرفع كفاءة الشوارع والميادين الرئيسية استعدادا للعيد القومي للمحافظة.

وأضاف أبو الفتوح في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" أنه تم رفع كفاءة مناطق"تقاطع فيصل مع المنصورية طريق مصر الإسكندرية، وشارع جامعة الدول العربية، وتقاطع المنصورية مع الهرم محطة مشعل، وبالجزيرة الوسطى أمام مبنى المحافظة، ومدخل مينا هاوس وشارع الهرم حتى مدخل ترعة المنصورية،.وشارع الهرم وميدان الجلاء بالدقى،، ميدان الكيت كات، وميدان الرماية.

وأشار إلى أن التنسيق مع الأحياء لبدء تركيب أعلام الجمهورية وأعلام المحافظة بطريق مصر الإسكندرية الصحراوى وشارع النيل وجامعة الدول.

ومن جانبه قال محمد عبد الهادي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، إن المديرية على قدم وساق للاستعداد للاحتفالات العيد القومي وذلك عن طريق التنسيق مع مدير مدرس نزلة الشوبك بالبدرشين والمسؤلين بها، وتجهيز العروض الفنية من جانب الطلاب.

وأضاف عبد الهادي، أنه سيتم تقديم عرض مسرحي من جانب مجموعة من الطلاب يوضح مدى التضحية الخاصة بأهالي قرية الشوبك ضد الاحتلال الإنجليزي عام 1919.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية