اعلان

أهالي المنيا يتحدون أسعار اللحوم.. "العضم" وجبة الغلابة بـ15 جنيه.. وجزار: الفقير لا يستطيع شراء "لحمة الراس" (فيديو وصور)

شهدت محال الجزارة بمحافظة المنيا، ارتفاعًا كبيرًا في أسعار اللحوم البلدية، مما دفع الأهالي لشراء عظام اللحوم بديلا عن اللحوم المستوردة والبلدية، فضلا عن ركود حركة الشراء، الأمر الذي ترتب عليه تحقيق خسائر باهظة لدي الجزارين.

ويقول محسن محمد، صاحب محل جزارة "إن حركة الشراء تكاد تكون معدومة بمحال الجزارة حيث وصلت نسبة عملنا بالمحل الي 40% فقط لعدم وجود زبائن تقبل على شراء اللحوم البلدية أو لحمة الرأس والصليبة"، لافتًا إلى أن قرار منع استيراد اللحوم البرازيلية المستوردة لم يساهم في انعاش حركة البيع بمحال الجزارة.

فيما قال هاني سعد جزار: "السوق تعبان وسعر اللحوم البلدية ارتفع ارتفاع جنوني حيث وصل سعر كيلو اللحوم من 60 إلى 70 جنيه فيما بلغت أسعار اللحوم البلدية العجالي إلى 110 جنيها للكيلو"، مشيرا إلى أن الأهالي يقبلون على شراء اللحوم العادية بديلا عن العجالي لارتفاع أسعارها.

واستكمل: "أن بعض الأهالي يأتون لشراء عظام اللحوم البلدية كي يتمكنوا من طبخها بالمنزل لعدم قدرتهم على شراء اللحوم البلدية، لافتًا إلى أن سعر كيلو العظام يتراوح من 3 إلى 5 جنيه للكيلو".

بينما يقول إبراهيم متولي إبراهيم "إنني أقوم ببيع الفشة والممبار والفشة والصليبة"، موضحا أن هناك إقبال متوسط على شراء اللحوم، إلا أن أسعار اللحوم مرتفعة، مشيرا إلى أن لحمة الرأس ارتفع سعرها من 50 إلى 60 جنيه، فيما وصل سعر كيلو الصليبة إلى 30 جنيها، والتي تشهد إقبالا كبيرا على الشراء".

وأشار إلى أن هناك بعض الأهالي يأتون لشراء كيس العظام الذي يعيشون عليه بديلا عن اللحوم ذاتها والتي يصل سعر الكيس الواحد منها من 5 إلى 7 جنيهات لكيس العظام الواحد، لافتًا إلى أن هناك عدد كبير من الأهالي حينما تنفذ كمية العظام المتواجدة بالمحل يرفضون أخذ البدائل من الصليبة ولحمة الرأس لارتفاع سعرها.

من جهته قال علاء سعد: "الناس تعبانة وغير قادرين على شراء اللحوم البلدية وارتفع سعر العظام إلى 15 جنيه، لافتًا إلى أن الأهالي هجروا شراء اللحوم البلدية والمستوردة أيضا واكتفوا بشراء عظام الماشية بديلا عن اللحوم كوجبة رئيسية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل