اعلان

الحكومة توافق على مشروع الموازنة الجديدة وترفعها للرئيس (تفاصيل)

مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على مشروع الموارنة العامة للدولة للعام المالي ٢٠١٧- ٢٠١٨، وتم رفعها للرئيس عبد الفتاح السيسي للتصديق عليها قبل إرسالها لمجلس النواب.

وقال الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية، إن مشروع الموازنة الجديدة يتضمن تريليون و١٨٨ مليار مصروفات، وتبلغ الإيرادات ٨١٨ مليار جنيه.

وأضاف وزير المالية في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء علي هامش الاجتماع الاسبوعي للحكومة، أن الموازنة بها ٣٧٠ مليار جنيه عجز كلي، مشيرا إلى أن الحكومة تستهدف تخفيض عجز الموازنة لـ٩.١٪‏.

وأشار الدكتور عمرو الجارحي إلى أن الموازنة ستحقق فائض أولي ١١ مليار جنيه لأول مرة منذ عام ٢٠١١، كما بلغت جملة متحصلات الضرائب بالموازنة ٦٠٤ مليار جنيه.

وقال الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية أن مشروع الموازنة العامة الجديدة ٢٠١٧_٢٠١٨ والتي وافق عليها مجلس الوزراء في اجتماعه الاسبوعي اليوم الأربعاء، شمل تخصيص ٢٤٠ مليار جنيه للأجور.

وأضاف وزير المالية في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، على هامش الاجتماع أن الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة ساعد على فتح أسواق جديدة، مشيرا إلى أن هذه القرارات كانت تستهدف معالجة الاختلالات، ومواجهة عجز ميزان المدفوعات وهو ما أدي إلي تحرير سعر الصرف " تعويم الجنيه".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً