اعلان

المنطقة الاقتصادية: نتفاوض مع شركات ألمانية لاستقطاب الصناعات المستقبلية

كتب : أهل مصر

قال رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن المنطقة تتفاوض مع شركات ألمانية على استقطاب الصناعات المستقبلية مثل صناعة بطاريات السيارات الكهربائية.

وأوضح أحمد درويش في بيان اليوم الأربعاء، أن المنطقة نجحت في توقيع عقود 27 مليون متر، خلال الـ 15 شهرًا الأولى من بداية نشاطها.

وأضافت درويش: "أن المنطقة قامت بالترويج للاستثمارات على مرحلتين لجذب الاستثمارات، الأولى للتعريف بالمنطقة الاقتصادية من خلال لقاء 23 تجمع أعمال، مشير إلى أن المرحلة الثانية نعمل فيها الآن من خلال التركيز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة".

وأشار "درويش"، إلى أن الهيئة قامت بالاجتماع مع مورجان ستانلي -أكبر بنك استثمار في الولايات المتحدة الأمريكية- وبعض منظمات التمويل الدولية، التي تسعى للتعرف على الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وتنفذ مصر مشروعًا قوميًا لتنمية محور قناة السويس عقب افتتاح قناة السويس الجديدة، في أغسطس 2015، ويشمل إقامة ثلاثة مراكز اقتصادية رئيسية على مساحة 470 كيلومترًا مربعًا على ضفاف قناة السويس، ويستهدف المشروع 6 موانئ هي شرق وغرب بورسعيد، والأدبية، والعين السخنة، والعريش، والطور، والمناطق الصناعية المرتبطة بهذه الموانئ.

وقال رئيس الهيئة، أمس، إنه يتم التفاوض مع كبرى شركات الدواء الأمريكية العالمية لإنشاء مصنع دواء بمنطقة الصناعات الدوائية في العين السخنة، باستثمارات 624 مليون دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً