اعلان

"الجمارك" تنفي رفضها الإفراج عن سيارات تعمل بالطاقة الشمسية

مصلحة الجمارك المصرية، برئاسة الدكتور مجدي عبد العزيز

نفت مصلحة الجمارك المصرية، برئاسة الدكتور مجدي عبد العزيز، اليوم، رفضها الإفراج عن السيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية من أحد المنافذ الجمركية للمشاركة في السباق الدولى لسيارات الطاقة الشمسية بالغردقة خلال الأسبوع الماضي من الشهر الجاري، مؤكدة أنها ادعاءات غير صحيحة.

وأضافت مصلحة الجمارك، في بيان رسمي لها، أنه تم الإفراج عن 3 سيارات تعمل بالطاقة الشمسية بنظام الافراج المؤقت لحين إعادة التصدير، من مينائي مطور الدخيلة والإسكندرية بتاريخ 12 و16 من مارس الجاري لصالح كلية الهندسة بجامعتي القاهرة والمنصورة، مؤكدة أنه لم تتقدم أي جهة أخرى للإفراج عن تلك السيارات من منافذ جمركية اخري وهي "الإسكندرية، القاهرة، بورسعيد، السويس، سفاجا، الغردقة".

وذكرت أن السباق لم يتم إلغاؤه كما زعم البعض ومشاركة أكثر من 6 دول مع مصر في فاعليات هذا منها "اليابان وهولندا وفرنسا وألمانيا والمغرب وتركيا"، وتوجيه كلية الهندسة جامعة القاهرة الشكر لرئيس المصلحة بموجب خطاب رسمي، علي تقديم الدعم وتيسير إجراءات الافراج عن النماذج الواردة.

وأشارت المصلحة في ردها الرسمي، إلى قيام الفريق الفائز بجولة بالسيارة Nouna8S داخل حرم جامعة حلوان، واستقبال السفير الهولندى طلاب الفريق المشترك بمقر السفارة الهولندية بالقاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل