اعلان

5 نجوم يكرهون شهر أبريل.. تعرف على السبب

سمية الخشاب وفيفي

يخشى النجوم دائما قدوم شهر أبريل، فهم دائما مع هذا الشهر يستعدون للرد على ما يحمله من كذب وشائعات، نظرًا لتقليد مصري عرف به هذا الشهر يسمي "كذبة أبريل".

ولقد عانى النجوم من ذاك الشهر الكثير والكثير، وكانوا ضحايا لكثير من الشائعات في هذا الشهر، مما جعلهم يتخذون موقفًا سلبيًا من شهر أبريل، ويتوجسون الريب والخوف منه كثيرًا.

1- سمية الخشاب

كان من ضحايا شهر أبريل الفنانة سمية الخشاب التي طالتها الكثير من الشائعات مع قدوم هذا الشهر، كان أبرزها شائعة زواجها من نادر بكار المتحدث الرسمي لحزب النور السلفي.

الفنانة سمية الخشاب ضحكت كثيرًا من شائعة زواجها من نادر بكار، وأعربت عن دهشتها من خيال مروجي هذه الشائعات، وأشارت سمية إلى أنها عانت بالفعل من شهر أبريل الكثير خاصة مع بداية قدومه، وألمحت أن شائعات الزواج والطلاق طالتها كثيرًا في هذا الشهر، وقالت سمية إنها سمعت ذات مرة شائعة وفاتها في التليفون عندما اتصلت بها زميلة لتتأكد من صحة خبر وفاتها، فردت عليها سمية بدهشة كبيرة وأكدت أنها ما زالت حية ترزق.

2- فيفي عبده

الفنانة فيفي عبده عانت أيضًا من شهر أبريل، حيث أكدت أن معظم الشائعات التي انطلقت حولها كان معظمها في هذا الشهر منها إصابتها في حادث طريق بسيارتها وأنها اعتزلت الرقص وانكسرت ساقها، وتشير فيفي إلى أن مثل هذه الشائعات كانت تضحك عليها كثيرًا لكن ما كان يوجعها أن بعض الصحف والمجلات تتخذ من هذه الشائعات مادة لترويجها وتضخيمها أكثر من اللازم.

3- منى زكي

الفنانة منى زكي تتوقع مع قدوم شهر أبريل أي شيء وأي شائعة، فلقد عانت من هذا الشهر الكثير وانطلقت شائعات انفصالها عن زوجها الفنان أحمد حلمي في هذا الشهر تحديدًا، وكانت تنهال عليها وعلى زوجها الاتصالات للاطمئنان عليهما، من أصدقاء مقربين منهما، لكن جاءت أغرب شائعة عنهما في هذا الشهر تحديدًا في سطور صاغها خيال أحد الصحفيين، عن خناقة حدثت بينها وبين زوجها في المنزل وتعدي فيها حلمي على منى بالضرب المبرح، وانزعجت منى كثيرًا من هذه الشائعة، وجاء قرارهما بالابتعاد تماما عن الصحف الصفراء التي تروج مثل هذه الشائعات.

4- روبي

الفنانة روبي، التي كانت في فترة من الفترات نجمة الشائعات في مصر والوطن العربي، تعاني أيضا من تضخم الشائعات في شهر أبريل لدرجة الانزعاج ولدرجة أصابتها في بعض الأحيان بالإحباط واليأس، فكانت أبرز الشائعات زواجها العرفي من مخرجها ومكتشفها شريف صبري، ومنها ارتدائها الحجاب واعتزالها الفن.

روبي قالت عن ذلك: إن مروجي الشائعات بصفة عامة مرضى نفسيون، ومن يطلب الشهرة الصحفية من خلال ترويج هذه الشائعات التي ليس لها أساس من الصحة فهي شهرة زائفة تموت سريعًا.

5- وفاء عامر

الفنانة وفاء عامر انطلقت عنها شائعة غريبة مع قدوم شهر أبريل في أحد الأعوام، وتتلخص تلك الشائعة في أن الفنانة أيتن عامر هي ابنتها وليست أختها، وأنها قامت بنسب ابنتها لأبيها.

الفنانة وفاء عامر انزعجت كثيرًا من هذه الشائعة لكنها وأدتها منذ بدايتها مع إخراجها لجميع الوثائق التي تثبت أن أيتن عامر هي أختها وليست ابنتها، واتهمت وفاء في ذلك التوقيت أحد صحفي الحزب الوطني السابق بترويج هذه الشائعات عنها لأسباب خاصة.

الدكتورة داليا مؤمن أستاذ علم النفس في جامعة طنطا توضح أن مفهوم الشائعة في علم النفس هو خبر أو قصة أو حدث بتناقله الناس بدون تمحيص أو تحقق من صحته، وغالبًا ما يكون مبالغًا فيه بالتهويل الغير صحيح، وتشير داليا أن الشائعة تكشف عن محتويات اللاوعي الجماعي بصورة ملتوية عن طريق بعض الحيل النفسية مثل الإسقاط والرمزية والتكثيف والإسقاط والإزاحة والعزل وغيرها،وفيتصورهم أن الشائعة تنجح حين تكون قادرة على تحريك كوامن اللاوعي والانفعالات المكبوتة، أما دوافع إطلاق هذه الشائعات فتؤكد أن داليا أن من أهمها العدوانية، جذب الإنتباه، الإسقاط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل