اعلان

في المقدمة علاج الكبد والجهاز الهضمي.. تعرف على فوائد ورق العنب

ورق العنب
كتب : محمدرفعت

ينصح أطباء التغذية والكبد دائمًا المرضى بالإكثار من تناول الخضروات والفاكهة، لما لها من فوائد كثيرة للجهاز الهضمي والكبد، ويعد ورق العنب أحد هذه الخضروات المهمة.

وأثبتت الدراسات أن ورق العنب، يعمل على زيادة نشاط الكبد، ويساعد في علاج أمراض الجهاز الهضمي والدوسنتاريا وانحباس البول، ويخفف من ألم الزائدة الدودية.

ويساعد ورق العنب أيضًا في علاج السرطان، حيث إن مادة "الريسفيراترول" تتحول إلى عنصر مضاد للسرطان، يستطيع تدمير الخلايا السرطانية خاصة سرطان الأمعاء، كما يحمي من نقص المناعة.

كما يساهم ورق العنب في تقليل الوزن، حيث أنه يحتوي على سكر أحادي يستطيع الكبد اختزانه فلا يتحول إلى صورة دهون في الجسم، ويحد من تصلب الشرايين وتقليل نسبة الكوليسترول الضار.

ويقوم بتنشيط الدورة الدموية وتنظيم عمل القلب، كما أنه مفيد لمرضى السكر كونه أحادي السكريات، ومفيد لمرضى الروماتيزم والنقرس؛ لأنه يساعد الجسم على التخلص من الأحماض العضوية الناتجة عن تناول البروتين.

ويمنع ورق العنب الإصابة بالجلطات، ومضاد للالتهابات لما يحتويه من مركبات الفلافونيد، كما أنه ملطف للرشح والتهاب الجيوب الأنفية والتهاب اللثة والأسنان، ومقاوم للإدمان لأنه يحتوي على مركب يقوم بعملية غسيل الدم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة