اعلان

"النسكافيه والكذبة".. أشهر 5 وقائع فى الأول من أبريل

صورة تعبيرية

اليوم الأول من أبريل وقعت فيه بعض المناسبات التى قد تكون غريبة على المجتمعات عند ظهورها لأول مرة، وتركت بصمة فى تاريخ الأمم، فمع بداية شهر أبريل، الذى اشتهر بعمل خدع في الأخرين، وانطلاق كذبة فى أول أيامه أطلق عليها كذبة أبريل.

- كذلك فى هذا اليوم عام 1938، تم اختراع النسكافيه، وهو القهوة سريعة التحضير، واحد من أشهر أنواع البن الجاهز في العالم، الذي صنعته شركة نستله، ودمجت كلمتي Nestlé وcafé، لتكون اسم منتجها الجديد.

- فى هذا اليوم أصبحت هولندا أول دولة فى العالم تعتمد الزواج الرسمي للمثليين، واعترفت بحقوقهم فى التعايش كما يحلو لهم، عام 2001 وفى العام التالى 2002 كانت أول دولة في العالم تجيز قانونيا الموت الرحيم.

- مجزرة جنين التى وقعت عام 2002 كانت معركة شديدة قام فيها الجنود الإسرائليين بالقتال بين المنازل، وبدأت فى 1 وحتى 12 أبريل، ضمن عملية اجتياح شاملة للضفة الغربية، حيث كانت جنين وبلدة نابلس القديمة مسرحًا لأشرس معارك جيش العدو، وقتل خلالها 58 فلسطينى.

- قام ستيف وزنياك وستيف جوبز بتأسيس شركة أبل، عام 1976 وكان مقرها في كوبرتينو، كاليفورنيا، تعملُ على تصميم وتصنيع منتجات برامج الكمبيوتر، لتعد اليوم من أشهر الماركات العالمية فى عالم الهواتف الذكية والحاسبات الشخصية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً