اعلان

غدًا.. المؤتمر العلمى لاتحاد صيادلة العرب

الدكتور محي عبيد نقيب صيادلة مصر
كتب : محمدرفعت

يتسلم الدكتور محي عبيد نقيب صيادلة مصر، رئاسة الدورة الحالية لاتحاد الصيادلة العرب، خلفًا للبناني الدكتور ربيع حسونة. والتى تكمن مدتها عامين متتالين.

يؤكد الدكتور عبيد أن أولويات الدواء على رأس المؤتر، وذلك لأن الأمن الدوائي الذي يحقق إنتاج دواء أمن وفعال وكاف لوصوله أمنًا، خالي من الغش والتزوير، ليد كل مريض وفى متناول كل أفراد الشعب.

حيث يعقد المؤتر فى أحدى الفنادق بمدينة ٦ أكتوبر، وذلك في الفترة من 2 إلى 4 أبريل، تحت شعار "الأمن الدوائي لدعم الاقتصاد القومي".

ويرى عبيد أن المؤتمر سيطلق البورد الصيدلي العربي لتأهيل الصيدلاني علميًا ومهنيًا ويؤهلة ويعطيه شهادات الزمالة العربية في شتى علوم الصيدلة التى يحتاج إليها العالم الآن وكذلك سيتم عمل امتحانات لتوحيد شهادات التخرج من كافة كليات الصيدلة وتوحيد امتحان مزاولة المهنة بحيث يصبح الصيدلاني الذي يتخرج من الجامعات المصرية مؤهل للعمل الفوري فى جميع أنحاء الوطن العربى كافة.

ويختتم عبيد سيشارك حوالى 200 فرد من جميع الدول العربية، أعضاء اتحاد الصيادلة العرب الذين يمثلون النقابات ولاتحادات والمنظمات واالجامعات التى تعمل فى مجال الصيدلة، وذلك بالإضافة إلى عدد من العلماء أعضاء هيئة العلماء والخبراء العرب(أبسو).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل