اعلان

الأطباء تطالب "الصحة" بإلغاء تعيين مدير مستشفى العريش العام

وزير الصحة
وزير الصحة

أرسلت النقابة العامة للأطباء، خطابًا إلى الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، بشأن شكوى نقيب أطباء شمال سيناء، من صدور قرار بتعين أصائى علاج طبيعى مديرًا لمستشفى العريش العام دون إعلان أو مسابقة.

وأوضحت النقابة، أن مستشفى العريش تعد أكبر مستشفى بمحافظة شمال سيناء وتعانى من ضغط العمل الطبى نظرًا للظروف الأمنية واختيار أخصائي علاج طبيعي كمديرًا للمستشفى به العديد من السلبيات، كون كليات العلاج الطبيعى لا تقوم بتدريس مناهج الطب والجراحة وبالتالي ليس لديهم أي إلمام بطبيعة العمل الطبى الفنى.

وأضاف الخطاب، أنه من ضمن السلبيات فى قرار اختيار أخصائي علاج طبيعي مدير لمستشفى العريش، أن منظومة إدارة المستشفيات بمصر يختلف عن غيرها من الدول والتى تسمح بهذا الأمر، حيث إن المدير العام للمستشفى فى مصر هو المسئول عن نظام العمل الفنى الطبى ويتم محاسبته فى حالة وجود أي قصور بمنظومة العمل بخلاف الدول الأخرى والتى تسمح باختيار غير الأطباء فى وظائف مديرين عموم للمنشآت الطبية ففى هذه الدول يعتبر مدير المنشأة مديرًا اداريًا وماليًا فقط وتعهد جميع الأمور الطبية الفنية لمدير طبيب تحت مسمى "المدير الطبى".

وطالبت النقابة، من خلال خطابها وزير الصحة، بضرورة إلغاء القرار والذى رفضته الجمعية العمومية العادية لأطباء مصر والمنعقدة في 31 مارس2017.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً