اعلان

الرقابة المالية تنتهي من إعداد مشروع قانون المشروعات متناهية الصغر "فيديو"

أكد شريف سامي، رئيس هيئة الرقابة المالية، أن مشاركة طارق عامر محافظ البنك المركزي، في مؤتمر "المشروعات الصغيرة والمتوسطة"، بعد عودته من رحلة العلاج في ألمانيا، رسالة طمأنينة، مشيرًا إلى أن عامر قدم عدة رسائل طمأنة إلى الشارع الاقتصادي، وتطرق إلى التضخم، موضحًا أنها مرحلة مؤقتة تسعى الدولة إلى تجاوزها.

وأضاف سامى فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى "ماجد على" فى برنامجه "لقمة عيش"، والمُذاع على قناة LTC، أن هيئة الرقابة المالية انتهت من إعداد مشروع قانون خاص بالتأجير التمويلى وتم استحداث بند خاص بتمويل المشروعات متناهية الصغر، مؤكدًا أن مشروع القانون تم إحالته إلى الحكومة لمراجعته من أجل إرساله إلى مجلس النواب.

وتابع سامى، أنه لأول مرة فى مصر صدر قانون تحت مسمى "سجل الضمانات المنقولة" وصدرت اللائحة الخاصة به بحيث يكون هناك سجل إلكترونى يتم تسجيل الضمانات المقدمة للحصول على قرض عن طريق الانترنت مما يتيح الفرصة لإقراض أشخاص كان البنك يخاف من إقراضهم.

وأوضح سامى، أنه تم استحداث منظومة التأمين متناهى الصغر بوثائق مبسطة وهى صادرة من شركة تامين ولكن يمكن توزيعها من خلال مكاتب البريد وذلك تيسيرًا على المواطنين الذين يبعدون عن شركات التأمين للحصول على القروض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً