اعلان

محافظ بني سويف يفتتح مشروعات في التعليم والطرق والشباب بتكلفة 12 مليون جنية (صور)

المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف
المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف

افتتح المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف عددًا من المشروعات الخدمية بمركز ومدينة الواسطى في حضور النائبين بدوي النويشي وعصام خلاف عضوي مجلس النواب وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، حيث شملت المشروعات التي تم افتتاحها اليوم عددًا من القطاعات الحيوية من تعليم وطرق وشباب ورياضة وذلك في إطار تنفيذ خطة الدولة لدعم القرى وتحسين مستوى معيشة المواطن البسيط.

وبدأ المحافظ جولته اليوم، بافتتاح مدرسة مصعب بن عمير الإعدادية بقرية ونا القس بتكلفة 4 مليون جنيه، والتي تم إنشاؤها على مساحة 2800م2 وتتكون من5 أدوار علوية وطابق أرضى وتضم 18 فصلًا دراسيًا، والتي تمثل إضافة جديدة لمنظومة التعليم بالقرية وتسهم في تخفيف كثافة الفصول وتنضم إلى مجمع الخدمات بالقرية والذي يشمل مدرسة ابتدائي ومعهد ديني أزهرى ووحدة صحية ومركز شباب ومدرسة مجتمعية.

كما افتتح المحافظ طريق أبوصير ميهوب الديب بطول 5.5 كم بتكلفة 5 مليون جنيه من الخطة الاستثمارية، والذي يخدم عددًا من القرى والعزب والتوابع منها أبوصير وونا وانفسط ومناشي أبوصير والمعصرة وقمن العروس، حيث قامت مديرية الطرق والنقل باعادة تأهيل وتوسعة الطريق ليصبح عرضه 7.5م بدلًا من 5 م وكان يمثل خطورة على سلامة السيارات نظرًا لوقوعه بين مجرين مائيين حيث تمت التوسعة، واعادة الرضف والتخطيط ليمثل إضافة للطرق الداخلية التي تربط بين بين قرى مركزى الواسطى وناصر.

بالإضافة إلى افتتاح طريق قمن العروس عزبة الاصلاح بطول 1.2كم بتكلفة مليون جنيه، والذي يخدم قرى قمن العروس وبني غنيم وعزبة الراهب وسعد الدين وغيرها من التوابع حيث تمت عملية إحلال وتجديد خط المياه المار بالطريق قبل الرصف.

وافتتح المحافظ تطوير مركز شباب الميمون، والذي نفذته مديرية الإسكان بتكلفة مليون و200 ألف جنيه من موازنة وزارة الشباب والرياضة، حيث شملت أعمال التطوير إنشاء ملعب نجيل الصناعي، وإقامة سور للمركز بالإضافة إلى أعمال ردم وتعلية لأرضية الملعب للتغلب على مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية.

رافق المحافظ خلال الزيارة النواب بدوي النويشي وعصام خلاف، وهشام مجدي والمهندس ناصر فراج مدير عام الطرق، وأحمد سرور مدير عام الشباب والرياضة وكمال سلومة رئيس المدينة وثروت عبدالعزيز وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندس عمر عبداللطيف مدير الأبنية التعليمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً