اعلان

رئيس الوزراء: اتفاقية تيران وصنافير في يد البرلمان

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن هناك زيارات بشكل مستمر من جميع الدول، لافتا أن لقاءه بالشركة الصينية اليوم يكشف أن لديها رغبة بالاستثمار في مصر، وخاصة في النطق الاقتصادية بالعين السخنة في مجال الغزل والنسيج اعتمادا على زراعة القطن المصري وما يتميز به من جودة، موضحا أن القطن المصري من أفضل وجود القطن في العالم.

وقال إسماعيل فى تصريحات صحفيه بمقر مجلس الوزراء اليوم الأحد، أن مجلس الوزراء سوف يناقش في اجتماعه غدا العديد من مشروعات القوانين وقانون التامين الصحي وحماية المستهلك، مشيرا أنه تمت إحالة الموازنة إلى مجلس النواب.

وقال إسماعيل، إن المؤشرات الاقتصادية في هذه الفترة إيجابية خاصة مع وصول الاحتياطي النقدي إلى 27 مليار دولار، مشيرا إلي التوقعات بزيادته، موضحا أن الاحتياطي النقدي في عام 2015 _ 2016 لما يتعدي 15 مليار ونصف دولار ويعتبر هذا مؤشرا جيدا.

وحول حكم المحكمة اليوم بخصوص تيران وصنافير قال إن الحكومة أحالت اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية إلي البرلمان، لافتا إلى أن هذا الأمر في حوزة مجلس النواب، حيث سيناقش الاتفاقية من خلال لجانه وفور الانتهاء مناقشات اللجان ستعرض الحكومة كل التفاصيل والجوانب الصادر بهذا الخصوص منذ سنة 90.

وحول تخصيص مقر لنقابة الإعلاميين قال خصصنا مقرها في هيئة الاستعلامات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً