اعلان

هاآرتس: 60% من أطفال فلسطين المعتقلين بسجون إسرائيل يتعرضون للعنف

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، أن 60% من الأطفال الفلسطينيين الذين يعتقلهم الجيش الإسرائيلي بالمناطق الفلسطينية يتعرضون للعنف، وأن 10% فقط سمحت لهم إسرائيل بالتشاور مع محاميهم وأن أعمارهم لا تزيد عن 12 عاما.

وذكرت الصحيفة أن الجيش والشرطة الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس اعتقلوا 125 قاصرًا منذ بداية هذا العام، بعضهم يقضي مددًا إضافية في السجون لأن عائلاتهم لا تستطيع دفع الغرامات المالية التي تصل خمسة آلاف شيكل " 1350 دولارا"، وقد صرخت إحدى أمهاتهم بساحة المحكمة العسكرية بسجن عوفر قرب رام الله "من أين أحضر المال؟ ماذا يريدون، أن نقوم بتمويل الاحتلال؟.

ووفقا للصحيفة فإن تقرير اليونيسف، جمع شهادات من 450 قاصرًا اعتقلوا بين 2013 و2016، وتبين أن 96% منهم تم تكبيل أياديهم، ومعظمهم بأصفاد بلاستيكية مؤلمة جدا، و81% منهم تمت تغطية عيونهم، و60% تعرضوا للعنف الجسدي، و49% عانوا من العنف الكلامي.

ووفقًا للصحيفة هناك أب لأحد هؤلاء الفتيان أخفى هويته تحدث عن حالة ابنه عقب اعتقال دام شهرًا لم يعد كما كان قبل الاعتقال، كان يحب المزاح، لكنه توقف عنه، كان يتحدث كثيرا، والآن يصمت، ويجد صعوبة بالعودة للدراسة، ويصعب إخراج جمل طويلة منه، ويكتفي بقول كلمات عدة فقط".

يقول أحدهم "اعتقلني الجنود، ووجهوا وجهي للأرض، ضربوني، وكبلوا يدي وقدمي، وعصبوا عيني، وأخذوني في الجيب لموقع عسكري، وضربوني مجددا، وطلبوا مني الغناء، لكني رفضت، وحين تم استدعاء أبي لمركز التوقيف، لم يسمحوا لي بأن أعانقه، وقد كانت ملابسي ممزقة".

وختمت الصحيفة تقريرها بالقول "بعد مرور أربعة أعوام على تقرير اليونيسف حول سلوك إسرائيل العدائي ضد الأطفال، لا تزال الأوضاع على الأرض كما هي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً