اعلان

احتفالية لتكريم كرم مطاوع بشرم الشيخ

عائلة كرم مطاوع فى مؤتمر بشرم الشيخ
عائلة كرم مطاوع فى مؤتمر بشرم الشيخ

أقامت دار مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي ندوة التدشين الخاصة بالفنان كرم مطاوع، بحضور الفنانة سهير المرشدي زوجته وابنته الفنانة حنان مطاوع والدكتور حسن عطيه وعمرو دوارة، وأدار الندوة الناقد محمد الروبي الذي قال: قدمت ندوات كثيرة خاصة بالمسرح والسينما، ولكني لم أشعر بمثل هذا التوتر من قبل، وليس له أي مبرر إلًا أننا في حضرة كرم مطاوع.

وقالت الفنانة سهير المرشدي: "هذا المهرجان يقول أن مصر شابة وذلك ليس بكثرة الشباب فيها، ولكن لأنهم قادرين عن العمل، وما يقدموه في هذا المهرجان يثبت أن مصر ولادة، والتواصل بين الأجيال سمة في هذا المهرجان تعبر عن الوفاء".

وأضافت كرم مطاوع كان ممثل عظيم ظلم نفسه، بالاخراج الذي أخذ كل وقته، لأن المخرج يكون عليه ضغط كبير فى جميع عناصر العرض المسرحي، مشيرة إلى أنه كان بطبعه متمرد على الأشياء وهي طبيعة أي فنان، لذلك كانت مواقفه السياسية معروفة علي يسار الحكم، وعانينا من ذلك كثيرًا ولكني لن أتحدث في هذا الأمر الآن.

وقالت الفنان حنان مطاوع: هذه المرة الأولى التي أحضر فيها تكريم لأبي، لذلك فخوره بوجود مهرجان شبابي يكرم كرم مطاوع، فكنت أفكر كثيرًا لماذا لا يتم تكريم أبي، وأرجع السبب ربما لتراجع الحركة المسرحية وتناسي المجتمع وعدم عرض أعمال له.

وأضافت: كرم مطاوع هو حبيبي وشقيقي وأنا النسخة الأخري منه، ربما لم أعيش معه فترة طويلة ولكني أخذت منه الكثير من الصفات.

وعلي جانب أخر قدمت إدارة المهرجان لأسرة الفنان الراحل تمثال لكرم مطاوع، قامت باهداءه الفنانة نسمه دياب، ليتم وضعه في مقر جمعيه نادي المسرح التي ترأسها الفنانة سميحه أيوب، كما أهدى الوفد العراقي أيضًا لأسرة الراحل درعًا تكريمًا منهم لمشواره الفني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً