اعلان

كمال الهلباوي: الصراع على زعامة التنظيم وراء استقالة وجدى غنيم

كمال الهلباوي

قال كمال الهلباوي المنشق عن جماعة الاخوان إن الصراع على زعامة التنظيم بين جبهة الشباب والقضبيين القدامي أدت إلى كثرة الانشقاقات، وكانت سببًا من أسباب استقالة وجدي غنيم لتهدئة الصراع.

كشف كمال الهلباوي المنشق عن جماعة الاخوان لـ " أهل مصر " أن الجماعة حاليًا تمر بصرعات بين 3 تيارات هم الاخوان القطبيون، والذين يعترفون ويقرون باستخدام العنف ويشاركون فيه والطائفة التائهة، من الجماعة والاخوان المعتدلون والذين يرفضون العنف.

وتابع الهلباوي في تصريحات خاصة لـ" اهل مصر" أن استقالة وجدي غنيم توضح مدى الانشقاقات التي حدثت في صف الجماعة، وكيف أن الجماعة أصبحت متقطعة داخليًا بين القضبين والتي يقودها محمود غزلان، وهو رجل خيرت الشاطر والمعروف " بالرجل لحديدي "، والذي كان له دور كبير في إقصاء محمد حبيب من الجماعة بمعاونة الشاطر والكتاتني وعصام العريان وهم يمثلون التيار القضبي القديم وبين تيار الشباب والذي يمثل القيادة الجديدة والتي يترأسها محمود عزت والمكلف بعمل جيل جديد من الجماعة يستخدم العنف بعد عزل محمد مرسي.

الصراع حول زعامة التنظيم

واوضح الاخواني المنشق عن جماعة الاخوان ان الصراع الفعلي في الجماعة يتمحور حول زعامة تنظيم الاخوان وكل النزعات بين افراد الجماعة علي القيادة ويتمثل في ضغط شباب الاخوان لاقصاء القيادة القديمة وبالتالي اجراء انتخابات لتشكيل مكتبت ارشاد جديد سمي ب"لجنة الازمة".

القيادة القديمة رافضة لتغير

ومشيرا الي ان القيادة القديمة لم تكون راضية عن التغيرات الجديدة وهو ما جعلها تبتعد عن الاضواء لتعود وتشكل مكتب ارشاد جديد يتراسه محمود عزت ويضم 7 قياديين اخريين وهو ما ترفضة القيادة الجديدة والتي تعتبر ان محمد بديع هو المرشد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً