اعلان

كيف تزيد من سعر سيارتك المستعملة في خمس خطوات

صورة تعبيرية

السيارة المستعملة هي أحد المقتنيات التي لا يمكن الاستغناء عنه إلا في حالة أن يكون لديك القابيلة لشراء سيارة جديدة، أو تكون اعطالها تقف في طريق راحتك ومشاويرك الخاصة، وفي هذه الحالة تستغنى عن وجودها وانت راض تماما.

ولكن بيع السيارة ليس بالأمر اليسير في المجتمع المصري، حيث يتعمد التجار أن يقدموا أقل أسعار لأنهم يعرفون مسبقا بمشكلاتك معها، ويحاولون استغلال هذا الأمر للحصول على صفقة جيدة بالضغط عليك.

ونقدم لك اليوم خمس خطوات لتحافظ على سعر سيارتك المستعملة، بل ويمكن رفعها عن المعتاد، لو كنت تنفذ الخطوات بدقة، وتعرف كيف تحرص على السيارة بشكل عام.

الخطوة الأولى

يستعمل معجون الأسنان في إزالة اصفرار الأغطية البلاستيكية للمصابيح الذي يعد من الحيل البسيطة لتنظيف غطاء المصابيح بالإضافة إلى منتجات التنظيف التي يمكن الحصول عليها من محطات التزود بالوقود.

الخطوة الثانية

تعتبر الإطارات من اكثر الأجزاء أهمية في السيارة، لذلك عليك إظهار عدد الكليومترات المستهلكة إلى جانب تنظيف الإطارات جيداً من الاوساخ وكل ما هو عالق بها وتلميع الإطارات حتي تعطي للسيارة قيمة.

الخطوة الثالثة

يجب استخدم السوائل المصنعة المخصصة لتلميع طلاء السيارة أو البوليش، وتجنب مساحيق الغسيل المنزلية والصابون لأنها تضر بلمعان طلاء السيارة.

الخطوة الرابعة

تجنب أن تعرض سيارتك في مواسم كساد سوق بيع السيارات المستعملة، نظراً لأنخفاض طلب الشراء في تلك الفترة حتي لا يتم تقيم سيارتك بأقل مما تستحق ويكون في الغالب في فصل الشتاء حسب ما أعلن خبراء الاقتصاد.

الخطوة الخامسة

يجب عليك مراعاة تنظيف فرش السيارة من الداخل وتغيير دواسات السيارة اذا كانت متهالكة وتنظيف أرضية السيارة جيدا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة.. ما هي أكثر الدول أماناً في العالم؟