اعلان

وفد «صحة النواب» ينهي زيارته الميدانية لمستشفيات أسوان

لجنة الصحة

أنهى وفد لجنة الصحة بمجلس النواب، زيارته الميدانية التي يقوم لمستشفيات أسوان اليوم الإثنين، حيث تفقد وفد اللجنة المستشفى الجامعي بالإقليم، بحضور النائب ياسين عبد الصبور، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة نصر النوبة، وعامر الحناوي، نائب الحزب في دائرة دراو، والنائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار، برئاسة النائب محمد العماري، وباقي أعضاء الوفد.

وناقش وفد النواب، مع حسين الشريف، عميد كلية الطب بأسوان، والدكتور محمد صلاح، مدير المستشفى، المشاكل التي تواجه المستشفى، حيث عرض عميد الكلية بيانًا لنشاط المستشفى، وبعض الأقسام التي تم استحداثها بالمستشفى، والمبنى الجديد المكون من 6 أدوار للباطنة، وأيضا افتتاح وحدة كلى، وغيرها.

وعرض حسين الشريف، أيضًا، خطة تطوير المستشفى بالكامل، وإنشاء كلية طب جديدة في مدينة أسوان الجديدة، موضحًا أنه جار الانتهاء من أعمال التشطيبات بها، بالإضافة للمراكز الطبية المتخصصة.

وأضاف عميد الكلية، أن هناك بعض المشاكل التي تواجه المستشفى ومنها مشكلة التمريض، حيث أن المستشفى بها 280 ممرضة، مشيرًا إلى أنها في حاجة لـ4 أضعاف العدد.

وفي ذات السياق، قال النائب ياسين عبد الصبور، إن قدوم اللجنة جاء لتصحيح بعض المسارات، وعرض بعض الملاحظات، ومنها أن الاتصال السياسي في المستشفى غير كافي، وغير قادر علي الوفاء بدوره.

وطالب عبد الصبور، بعمل بروتوكول مع مديرية الصحة، لانتداب بعض التخصصات للمراكز، مضيفًا أن هذا الأمر سيحل مشاكل كثيرة بالمراكز، عن طريق جدول، وهو أمر قابل للتنفيذ، مضيفًا أن أداء العناية المركزة رائع بالمستشفى الجامعي، ولكن هناك قصور لابد من العمل على حله.

ووجّه النائب ياسين عبد الصبور، سؤالًا عن قرار وقف التعامل علي نفقة الدولة، أو التأمين الصحي، وتم التراجع فيه، ورد مدير المستشفى بأن الميزانية غير كافية، وأن العلاج علي التأمين ليس به أي مشكلة، وأن نفقة الدولة شقين خارجي، وداخلي، والخارجي هو ما كان به المشكلة.

وأضاف نائب المصريين الأحرارقائلًا: "أن مستشفى أسوان الجامعي كانت أميز مستشفى تعليمي، وتم إعطاءه للجامعة أملًا في خدمة أحسن"، مقترحًا أن يكون للنواب ممثلين في مجلس إدارة المستشفيات، وهو الأمر الذي أيده نواب اللجنة.

واقترح عبد الصبور، أيضًا، أن يتم عمل نظام طردي، بحيث ينتدب الممرضات في كافة المستشفيات، وذلك لحل أزمة التكدس الموجود بالوحدات الصحية.

من جانبه طالب النائب عامر الحناوي، بحل مشكلة الحضّانات، بالإضافة لمطالبته بوجود مدير إداري للمستشفى، وزيادة الكوادر الطبية علي مستوى المحافظة.

وتفقد النواب، بعد الاجتماع، أقسام المستشفي، ومنها قسم قسطرة القلب، والعناية المركزة، وعناية الأطفال، والعيادات الخارجية، وقسم الرنين المغناطيسي، وقاموا بجولة داخل معظم أقسام المستشفى.

يذكر أن وفد لجنة الصحة بالبرلمان، في زيارة ميدانية من أول أمس السبت، لمستشفيات أسوان بناءً على طلب الإحاطة المقدم من النائب ياسين عبد الصبور، بشأن تدهور الخدمات الصحية في الإقليم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً