اعلان

أبو السعود: لجنة لدراسة نقل تدريب الصحفيين من جامعة القاهرة إلى النقابة

أبو السعود محمد، الأمين العام المساعد لنقابة الصحفيين

أعلن أبو السعود محمد، أمين عام مساعد نقابة الصحفيين، إن النقابة تدرس نقل تدريب المتقدمين للقيد من جامعة القاهرة إلى التدريب بمقر النقابة كما كان من قبل ومن المقرر أن يعقد اجتماعا الأسبوع المقبل لبحث آليات تنفيذ الأمر بالشكل المناسب.

وأشار أبو السعود فى تصريحات صحفية إلي أنه سيقدم اقترحا للجنة بنظام جديد للتدريب والقيد بالنقابة وربطه بالعمل في المؤسسات،حتي تتمكن النقابة من ضبط سوق العمل الصحفي داخل المؤسسات.

وأوضح أن المقترح يهدف إلي ضرورة أن يتقدم أي شخص يرغب في العمل الصحفي للنقابة أولًا للتدريب العملي من خلال موقعها الإلكتروني ومعهدها التدريبي، لمدة 6 شهور أو أكثر للحاصلين علي تخصصات الإعلام، وسنة أو أكثر للحاصلين علي مؤهلات آخري، بحيث يحصل المتدرب علي شهادة تؤهله للعمل الصحفي في الجرائد، ثم يتم إخطار الجرائد للنقابة بحاجتها من التخصصات المطلوبة من الصحفيين عند إصدارها، وتقدم النقابة للصحيفة أسماء من كشوف المتدربين الذين تراهم مناسبين في كل تخصص، علي أن تتابع النقابة عمل الصحفيين المتقدمين للعمل بالجرائد خلال 3 شهور، ومنحهم ترخيص شهري لمزاولة المهنة، ثم لمدة 6 شهور يتم بعدها تعيين من يستحق منهم في عمله بالجريدة.

ولفت الأمين العام المساعد إلي أن هذا الأمر يستدعي مراجعة كل الصحفيين العاملين بالمؤسسات من غير المعينين في الوقت الحالي، حتي لا يضاروا من تنفيذ الفكرة بأثر رجعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟