اعلان

8 معلومات عن البطاقة القنصلية أبرزها رحلات سياحية مخفضة للمغتربين

ياسر القاضى ونبيلة مكرم

استقبل المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأحد، ‏السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، حيث بحثا أهمية تفعيل ‏تكنولوجيا ‏المعلومات والاتصالات لخدمة رعايا مصر بالخارج وتفعيل منظومة العمل في هذا ‏الإطار والتي ‏تبدأ ببناء قواعد بيانات متكاملة للجاليات المصرية المقيمة بالخارج.‏

وبحث الوزيران، إنشاء صندوق لإتاحة البطاقة القنصلية التي تشمل على باقة من المميزات ‏والحوافز ‏للمواطنين المقيمين بالخارج من أجل تحقيق الترابط مع المغتربين وتعزيز مشاركتهم ‏الفاعلة ‏ودمجهم مجتمعيًا تحت مظلة الوطن‎.

ويقدم موقع "أهل مصر" 8 معلومات عن البطاقة القنصلية للمصريين المقميين خارج مصر:

تعد البطاقة القنصلية نظاما تكنولوجيا جديدا للتعاون بين وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

تكوّن قاعدة بيانات تضم كافة ببناء قواعد بيانات متكاملة للجاليات المصرية المقيمة في الخارج.‏

تتضمن باقة من المميزات ‏والحوافز ‏للمواطنين المقيمين بالخارج من أجل تحقيق الترابط مع المغتربين وتعزيز مشاركتهم ‏الفاعلة ‏ودمجهم مجتمعيًا تحت مظلة الوطن‎.

التعاون مع وزارة السياحة لمنحهم عروض خاصة في المنتجعات السياحية عند عودتهم لمصر.

باقة من المميزات ‏والحوافز ‏للمواطنين المقيمين بالخارج من أجل تحقيق الترابط مع المغتربين وتعزيز مشاركتهم ‏الفاعلة ‏ودمجهم مجتمعيًا تحت مظلة الوطن.‎

خطوة ضمن ‏المشروع ‏القومي لإنشاء قواعد البيانات المتكاملة، لمعرفة التحديات واحتياجات ‏التي تواجه ‏المواطنين بالخارج والعمل على توفيرها. والاستجابة لها.

تساعد الدولة على تنفيذ قاعدة بيانات دقيقة للمصريين ‏بالخارج، ‏ودراسة كيفية إصداره بالتعاون مع وزارات الخارجية والداخلية والهجرة، وبحث ‏إعطاء مميزات ‏وتخفيضات له على هذا الكارت‎.

‎كما ستساعد علي سهولة استخراج وثائق الرسمية للمواطنين في الخارج، والتي يلاقي فيها المواطنين صعوبة.

ويتم تخصيص شباك واحد بمصلحة الأحوال المدنية لخدمة ‏المصريين في ‏الخارج، على غرار الشباك المخصص لذوى الاحتياجات الخاصة والمسنين، ‏لسرعة إصدار ‏الأوراق الرسمية للمصريين بالخارج لإنهاء تعاملاتهم خلال زيارتهم لمصر‎.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ضحية دجال إيطالي ماسوني.. مفاجآت في قضية مضيفة الطيران التونسية المتهمة بإنهاء حياة ابنتها "فيديو"