اعلان

ننشر تفاصيل زيارة البابا فرنسيس إلى مصر

البابا فرنسيس

أعلن الأنبا عمانوئيل، مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك، ورئيس اللجنة المنسقة لزيارة قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان إلى مصر يومي 28 و29 أبريل الجاري، عن البرنامج الرسمي للزيارة.

وقال الأنبا عمانوئيل، في بيان صحفي اليوم: إن بابا الفاتيكان سيصل إلي القاهرة في رحلته القادمة من روما في تمام الساعة الثانية بعد الظهر، يوم الـ28 من أبريل الجاري سيعقبه استقبالا رسميًا في مطار القاهرة، مضيفًا أن قداسته سيتوجه بعد ذلك إلى القصر الرئاسي للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية.

وتابع:" سيزور البابا عقب لقاء الرئيس السيسي، فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، وسيتوجه بعد ذلك إلى المؤتمر العالمي للسلام لإلقاء كلمته وللاستماع إلي كلمة الشيخ الطيب.

وأوضح الأنباء عمانوئيل أنه بعد ذلك سيتوجه بابا الفاتيكان إلي مقابلة كل السلطات المدنية حيث سيستمع إلي كلمة فخامة الرئيس السيسي وسيلقي كلمته"، على أن يتوجه للقاء قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وسيلقي كل منهما كلمة عقب اللقاء المشترك".

وأشار الأنبا عمانوئيل إلي أنه في اليوم التالي- 29 أبريل الجاري- سيقيم قداسته القداس الآلهي في الساعة العاشرة صباحًا.

واختتم الأنبا عمانوئيل تصريحاته قائلًا إن البابا سيقيم في الساعة الثالثة عصرًا لقاء صلاة مع رجال الإكليروس، والرهبان والراهبات وسيلقي كلمة خلالها وستعقبها مراسم الوداع، وسيتوجه قداسته في الساعة الخامسة إلي مطار القاهرة للمغادرة إلى روما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووووول صلاح