اعلان

إيقاف ضابط بسجن طرة عن العمل.. والدخلية: "ملفه نظيف"

وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار،

أكد مصدر أمني، أن وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، قد أمر بإيقاف ضابط عن العمل بسجن طرة، لحين انتهاء التحقيقات معه، حيث تم القبض عليه برفقة 6 آخرين ينقبون عن الآثار في مركز المراغة بسوهاج.

وقالت المصادر، أنه تم وقف الضابط"محمد. ع"، الضابط بقوات أمن سجن طرة عن العمل، لحين انتهاء تحقيقات المستشار أحمد علي يوسف، مدير نيابة المراغة بسوهاج، والذي أمر أمس الأحد، بحبس الضابط و6 آخرين، 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في القضية.

وأشار المصدر، أن ملف الضابط الوظيفي والمهني جيد، ولا يوجد به جزاءات وحاصل على أجازه من العمل لمدة أسبوع، مشيرًا إلى عدم معرفته بالدافع لارتكابه مثل هذه الواقعة.

البداية كانت بورود معلومات إلى العميد خالد الشاذلي، مدير إدارة المباحث الجنائية، والعميد منتصر عبد النعيم، رئيس فرع الأمن العام، وقادها العقيد أحمد رفعت، رئيس مباحث شرطة الآثار بسوهاج، بقيام الضابط و٦ آخرين بالتنقيب عن الآثار داخل منزل بالمراغة.

أمر اللواء مصطفى مُقبل، مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج، بإصدار إذن من النيابة العامة، وتم ضبط الضابط المتهم بحوزته سلاحه الميري، و15 طلقة من ذات العيار، كما تم القبض على "ياسر.ى"، 33 سنة، عامل، و"شريف.ى" 28 سنة، عامل، و"هاني.ع"، 28 سنة، عامل، و"محمود.م"، 30 سنة، عامل، ويقيمون دائرة مركز البدرشين بالجيزة، و"علي.م"، 24 سنة، عامل، و"البدري.ا"، 65 سنة بالمعاش، ويقيمان بناحية باصونة.

وعُثر على حفرة دائرية الشكل أسفل السلم المؤدي للدور الثاني بعرض 2.40 متر وقُطر 2 متر تنتهي بسرداب، حيث أنكر الضابط علاقته بالواقعة أمام رجال المباحث بينما اعترف باقي المتهمون في الواقعة بالحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار للاتجار فيها بمشاركته.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهمين ٤ أيام على ذمة التحقيقات في المحضر رقم 1385 إداري مركز المراغة لسنة 2017.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً