اعلان

القبض على مشرف مقابر الأمام الشافعي قبل سرقته مدفن نجل الخديوي إسماعيل (صور)

تمكن قطاع شرطة الحراسات الخاصة والتأمين تحت إشراف اللواء حسام نصر مساعد الوزير لقطاع التأمين والحراسات، بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار من القبض على مشرف مقابر الأمام الشافعي قبل سرقته مدفن نجل الخديوي إسماعيل.

كانت معلومات قد وردت لشرطة السياحة والآثار بقيام عبد التواب (ص ع ، ٤٤سنة)، مشرف مقابر الأمام الشافعي بوزارة الأوقاف بالإتفاق مع آخرين على سرقه مدفن الأمير محمود حمدي (نجل الخديوي إسماعيل)، والاستيلاء منها علة كمية من الأخشاب الزخرفية يرجع تاريخها للفتره من ١٨٦-١٨٧، حيث تم ضبطه.

وأرشد عن المسروقات وأعترف بسرقة مجموعة من المقتنيات الآثرية الإسلامية من مدافن أخرى عهدته وأرشد عنهاجميعا، وبالعرض على اللواء طه بيومي مدير شرطة السياحة، واللواء أشرف عز العرب مدير مباحث السياحة، تقرر عرضهما على النيابة العامة للتحقيق.

كما نجح رجال مباحث الآثار في ضبط 28 قطعة آثرية داخل الحفر بكوم الجبل بمنطقة الهرم، بقطر متر ونصف في متر ونصف وعمق خمسه آمتار ووجود سرداب بقطر متر وطول خمسة متر ينتهي بحفر داءري الشكل بقطر متر قلام عزت خ أ ، ٣٨سنة، عامل (هارب) بالحفر والتنقيب عنها خلسة بمسكنة وتنوعت القطع ما بين تماثيل أوشابتي وتماءم وأواني فخاريه، وتم ضبط الأدوات المستخدمة في الحفر.

يأتي ذلك في ظل توجيهات اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، بالحفاظ على ثروات البلاد وتراثها القومي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة