اعلان

لهيب الأسعار يشعل أسواق الإسماعيلية.. والتجار: "البيع واقف والبضاعة بتفسد" (فيديو وصور)

أسواق الإسماعيلية
أسواق الإسماعيلية

لازالت حالة الغضب جراء ارتفاع أسعار الخضروات والفواكه والأسماك والدواجن في أسواق الإسماعيلية، تسيطر على المواطنين الذين فضل معظمهم البقاء في المنازل أو أماكن العمل وعدم الذهاب للأسواق هربا من مفاجآت ارتفاع الأسعار التي تزيد كل يوم. 

التجار أيضا أعربوا عن غضبهم واصفين حالة البيع بالمتوقفة وخسارة بضاعتهم التي يكادون يبيعون ربع كميتها فقط مقارنة بفترات سابقة مما يشير إلى أزمة في البيع والشراء، وأنهم يتحملون جانب من ارتفاع الأسعار بخسارة كبيرة.

أسعار سوق الجمعة سجلت حركة البيع في سوق الجمعة السوق الرئيسي بالإسماعيلية 10 جنيهات لكيلو الطماطم و29 جنيها لكيلو الدواجن و25 للأسماك و6 جنيه لكيلو البسلة و6.5 للموز و4.5 جنيه لكيلو البصل و8 جنيه لكيلو الفلفل و20 جنيه لكيلو ورق العنب و20 جنيه لكيلو الليمون و6 جنيه لكيلو الفراولة والخيار والبطاطس والكوسة.

قاطعنا الأسواق في البداية تقول أمنية إسماعيل ربة منزل: حتى الان منذ اسبوعين تقريبا لم أذهب إلى السوق بالرغم من إني كنت معتادة الذهاب يوميا إلا أن ارتفاع الأسعار جعلني امتنع عن الذهاب للسوق واكتفي ببعض الخزين الموجود في المنزل خصوصا وان ذهابي للسوق يتطلب 300 جنيه حتى اتسوق متطلبات بيتي الضرورية. 

مطلوب بدائل يضيف عبدالحميد محمد موظف على المعاش: ارتفاع أسعار الأسماك الرهيب الذي وصل لمتوسط 30 و30 جنيه ووصول سعر الطماطك الى 10 جنيهات فما فوق مرهق جدا لميزانية الأسرة المصرية وتسبب في حالة غضب لدى المواطنين. مطالبا المسئولين بتوفير بدائل لظاهرة ارتفاع الأسعار وتشديد الرقابة على الأسواق والتجار لوضع حد للزيادة الرهيبة في الأسعار. 

البائع مجبر اما احمد ابراهيم بائع اسماك فيوضح انه كبائع ليس لديه دخل في تحديد الأسعار وانه مجبر على تطبيق السعر الذي يحدده تاجر الجملة والمستورد بحكم التسعيرة اليومية. لافتا الى ان سعر السمك البلطي يتراوح بين 22 جنيه و30 جنيه للكيلو والسمك البوري 35 جنيه والسمك الروسي 28 و25 جنيه. 

البيع واقف اما فاطمة منصور بائعة دواجن فترى أن سعر الدواجن وصل اليوم إلى 29 جنيها للكيلو وأن سبب ارتفاع اسعار الدواجن يضعه صاحب المزرعة لارتفاع اسعار الاعلاف والادوية والتحصينات وغيرها اضافة الى التسعيرة التي تحددها بورصة الدواجن يوميا. موضحة ان حركة البيع قلت كثيرا عن الاسابيع الماضية وانها تبيع داجة او اثنين فقط يوميا بسبب ارتفاع الأسعار.

جهود التموين ومن جانبه صرح عماد حجازي، المتحدث الاعلامي لمديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية أن المديرية توفر السلع الغذائية والخضر والفاكهة والأسماك بمنافذ السلع المنتشرة على مستوى المحافظة بأسعار تقل عن الأسواق وتشهد المنافذ إقبالا متزايدا من المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين