اعلان

فريق المخترعين يصل بعد الفوز بـ 13 ميدالية بمعرض جنيف للابتكار

محمود صقر

استقبل مطار القاهرة الدولي مساء الْيَوْمَ الثلاثاء، فريق المخترعين المصريين، قادمًا من جنيف بعد الفوز بـــ 13 ميدالية في معرض جينيف الدولي للابتكار، وذلك على رحلة مصر للطيران رقم 772 القادمة من سويسرا.

وصرح الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، عن فوز الفريق المصرى المكون من 14 مشاركًا، بـ3 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية و7 ميداليات برونزية، لافتًا إلى أنه سيتم نشر أسماء الفائزين كاملة واختراعاتهم فور وصول البيانات الرسمية من إدارة المعرض.

وأكد صقر أن الأكاديمية اختارت ودعمت المخترعين المصريين للمشاركة فى معرض جنيف الدولى للاختراعات 2017 برسوم الاشتراك وتذاكر السفر والإقامة.

وأشاد صقر بالتعاون الرائع والدعم الذى تقدمه البعثة المصرية الدائمة فى جنيف بقيادة السفير عمرو رمضان، وهو تعاون مثمر ومستمر، مؤكدًا أنه عقب عودة الفريق المصرى، ستنظم الأكاديمية احتفالية وسيقوم الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، بتكريم الفائزين.

وذكرت أكاديمية البحث العلمى أن مبتكر مصر الأول عبدالرحمن عمران، والفائز فى النسخة الأولى من برنامج أكاديمية البحث العلمى التليفزيونى "القاهرة تبتكر"، والذى عرض بالتليفزيون وكرمه الرئيس عبدالفتاح السيسى، قد حصل على الميدالية الذهبية من المعرض عن اختراعه الكرسى الذكى.

وفاز بالذهبية أيضًا زكى عبداللطيف زكى، عن اختراعه جهازًا ذكيًا للكشف وتوقع الحفر فى طورها الابتدائى، كما فاز بالميدالية الفضية محمد عوض عن اختراعه جهازًا محمولا يعمل بالطاقة الشمسية لاستخلاص المياه من الهواء الجوى، وطه عبد الهادي عن اختراعه سريرًا طبيًا يمنع تكون قرح الفراش للمرضى غير القادرين على الحركة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس