اعلان
اعلان

"العمل الحُّر.. صراع الحاضر".. محاضرة في مكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية

تُنظم وحدة العلوم الطبيعية والتطبيقية بإدارة المجموعات والخدمات العامة بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع شركة Microsoft Egypt، وصندوق الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، ومبادرة FreelanceME، الأحد المقبل، محاضرة بعنوان "العمل الحُّر.. صراع الحاضر"، وذلك في تمام الخامسة مساءً، بالمسرح الصغير بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.

وتتناول المحاضرة التعريف بمُصطلح العمل الحُّر ومجالاته وأدواته، والعمل الحُّر هو مُصطلح يُطلق على الأعمال التي تُدار من طرف أشخاص يعملون لحساباتهم الشخصيّة والذين أطلق عليهم مفهوم المُستقلين"Freelancers"، والعمل الحُّر لا تقيده ظروف أو مشاكل، فهو الجهد والعمل الشخصي للفرد والذي سيجني ثماره بقدر مجهوده، والعمل الحُّر قديم بقدم البشرية وإن اختلفت مُسمياته وتطورت أدواته وقنواته، فقد يكون العامل الحُّر مُزارعًا، مُحاميًا، راعي أغنام، روائيًّا..الخ".

وتم اختيار هذا الموضوع لما له من أهمية حيوية في وقتنا الحاضر، مع ارتفاع نسبة البطالة وفرص العمل الحكومي أو المؤسسي، خصوصًا بين الشباب، وحتى بين العاملين في تلك القطاعات، فمنهم فئة كبيرة يبحثون عن طرق مختلفة لتحسين دخلهم واستغلال مهاراتهم واكتساب مهارات أخرى جديدة هامة للمنافسة في سوق العمل.

وتأتي تلك الفعالية ضمن سلسلة فعاليات "موضوع الشهر"، حيث يتم اختيار موضوع مختلف كل شهر لتنمية وعي جمهور مكتبة الإسكندرية وزائريها الكرام في مختلف المجالات العلمية، وتحقيقًا لأقصى استفادة من موارد المكتبة في تلك المجالات الشيقة، وتنظيم فعاليات مختلفة "كالمحاضرات وورش عمل وعروض الأفلام" حول الموضوع الذي تم اختياره، يصاحبها عرض لأهم الكتب المتاحة بالمكتبة في المستوى الأول السفلي B1.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً