اعلان

من سموحة إلى لاتسيو.. رحلة 101 هدف في مسيرة صلاح "التاريخية".. 4 خطوات تفصل الفرعون عن إنهاء "أسطورة العالمي"

حقق النجم المصري محمد صلاح، لاعب روما الإيطالي، رقمًا تاريخيًا في مسيرته الكروية، بتخطيه حاجز الـ 100 هدف.

وأحرز "صلاح" هدفين لروما أمام لاتسيو بالمباراة التي انتهت بفوز الذئاب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليصل الدولي المصري إلى الهدف رقم 101 في مسيرته الكروية، وفقًا لما ورد عن موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وترصد "أهل مصر"، في التقرير التالي، محطات محمد صلاح منذ هدفه الأول يوم الأحد الموافق 23 أكتوبر 2011، والذي أحرزه بقميص المقاولون العرب في مرمى سموحة، وحتى هدفي الأمس في مرمى لاتسيو بكأس إيطاليا: المقاولون: سجل محمد صلاح، 11 هدفا مع المقاولون العرب، بدأها في الأسبوع الثالث بالدوري العام موسم 2011، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي، بهدف لمثله.

وأنهى صلاح، رحلته مع المقاولون بهدفين في مرمى سموحة، أحرزهما على استاد الإسكندرية، في الأسبوع الـ 23 من مسابقة الدوري، وتحديدا يوم الخميس الموافق 26 مايو 2011.نجم بازلبعد مستواه اللافت مع نادي المقاولون، اضطر نادي بازل السويسري إلى دفع 2 مليون يورو، للفوز باللاعب، سيصبح بعد عامين أفضل لاعب في الدوري السويسري.وبدأ صلاح رحلته مع "الشباك السويسرية"، والتي خاضها 20 مرة، في بطولة الكأس، وبالتحديد يوم السبت الموافق 15 سبتمبر 2012، حين اختتم أهداف فريقه الست في مواجهة أمريسويل السهلة.

كما الحال مع المقاولون، أنهى صلاح رحلته "التهديفية" مع بازل بهدفين سكنا شباك بي أس سي يونج بويز، في الأسبوع الـ 16 من الدوري السويسري، وتحديدا يوم الأحد الموافق 1 ديسمبر 2013.تجربة مؤلمة.. ولكنتألق الساحر المصري مع بازل، دفع أكبر أندية إنجلترا إلى السعي ورائه، وفي 26 يناير 2014، أعلن نادي تشيلسي إتمام صفقة انتقال محمد صلاح إلى النادي اللندني، بنحو 11 مليون جنيه إسترليني.

ورغم استمرار صلاح مع تشيلسي لمدة عام تقريبا، إلا أنه لم يسجل سوى هدفين فقط في الدوري، أولهما في مباراة أرسنال يوم السبت الموافق 22 مارس 2014، والتي انتهت بنتيجة 6-0 للبلوز، وثانيهما بعد 14 يوما فقط من الأول في مرمى ستوك سيتي بالبريمرليج.بطل فلورنساسئم صلاح مشاهدة الشباك، دون هزها، طيلة الدور الأول من موسم 2014 - 2015، والذي شارك في 8 مباريات خلاله مع تشيلسي منها 3 فقط في الدوري، ليطلب الرحيل عن البلوز، وإذا به يختار وجهة "جديدة"، وهي مدينة فلورنسا حيث موطن "فيورنتينا" في إيطاليا.

عاد صلاح من جديد لمعانقة الشباك مع "الفيولا"، وسجل 9 أهداف في 26 مباراة خاضها، في نصف موسم فقط، بدأها في مواجهة ساسولو بالكالتشيو يوم السبت 14 فبراير 2015، وأنهاها في بارما يوم 18 مايو 2015.ملك روما الجديدتألق صلاح اللافت مع فيورنتينا، دفع أندية إيطاليا للتصارع على النجم المصري، ليذهب صلاح إلى روما في نهاية المطاف ويتوج ملكا جديدا على عرشها، إذ أحرز في موسمه الأول 15 هدفا، بدأها في الأسبوع الأول بالدوري أمام أودينيزي، يوم السبت 20 أغسطس 2016.

وسجل "الفرعون المصري"، هذا الموسم، 14 هدفا آخرين، كان آخرهم، أمس الثلاثاء، في مرمى لاتسيو بنصف نهائي كأس مصر.والمنتخب؟إلى جانب نجوميته مع الأندية التي لعب لها، تمكن النجم محمد صلاح من اجتياز أكثر أساطير الكرة المصرية، واستطاع -رغم صغر سنه- من تسجيل 29 هدفا مع الفراعنة، وضعته في المرتبة السادسة بقائمة "الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر".

سجل صلاح أول أهدافه الدولية يوم السبت الموافق 8 أكتوبر 2011، في شباك النيجر، على استاد القاهرة الدولي، ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2012، وآخرها يوم 1 فبراير الماضي، حين هز شباك بوركينا فاسو، في قبل نهائي بطولة الأمم الإفريقية، التي احتل المنتخب المصري وصافتها.صلاح والعالمي..دائما ما وضع المصريون محمد صلاح في مقارنة مع "العالمي" أحمد حسام ميدو، ففي كل مرحلة يتقدم فيها صلاح، يقول الجميع ألا يزال ميدو "أفضل محترف في تاريخ مصر"؟، حتى قال ميدو في حوار تليفزيوني قبل شهرين "صلاح تفوق علي.. هو أفضل محترف في تاريخ مصر الآن".وتمكن أحمد حسام ميدو في رحلته الاحترافية من تسجيل 105 أهداف بفارق 4 أهداف فقط عن محمد صلاح، ومع المنتخب تفوق صلاح على "العالمي" بفارق 9 أهداف، إذ لم يسجل ميدو طوال رحلته مع المنتخب سوى 20 هدفا فقط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد