اعلان

أنيسة حسونة تتقدم بطلب إحاطة ضد وزير الرياضة حول حريق نادي الجزيرة

النائبة أنيسة حسونة

تقدمت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب بطلب إحاطه للمجلس بشأن حريق نادى الجزيرة الثلاثاء الماضي، لافتة أن ذلك يثبت أن النادي يفتقر لاشتراطات الأمن والسلامة البيئية حيث تسبب ماس كهربائى اندلاع حريق هائل داخل صالة الجمباز ثم إمتد ليشمل اجزاء اخرى من محيط النادى، ولم تتمكن وحدات الإطفاء من السيطرة على الحريق مما يؤكد عدم الإلتزام بإشتراطات الأمن والأمان والسلامة والصحة البيئيه.

وأشارت النائبة، إلى أن وحدات إطفاء الحريق المنتشرة في صالة الجمباز التي احترقت لم تكن تعمل مما ساهم فى تفاقم الأمر وصعوبة السيطرة عليه، كما ان أبواب النادي الصغيرة لم تسمح بدخول عربات الإطفاء.

وأضافت: نحمد الله أنه لم تكن هناك خسائر فى الأرواح لكن هذا لا يجعلنا نغض الطرف عن الإهمال الحكومي والإستهتار بحياة المواطنين.

وأكدت حسونة، أن ما حدث بالنادى هو أمر مخالف للمادة 68 من قانون الرياضة لعام 2014 والتى تنص على أن "تتولى الجهة المختصة بالرياضة مراقبة المنشآت الرياضية التابعة للهيئات الرياضية والتأكد من تطبيق المعايير فى إجراءات الأمن والسلامة والخدمات بتلك المنشآت ولها أن تصدر إنذار للمنشآه حال عدم توافر معايير الأمن والسلامة بها وطلب إغلاق المنشأة حال عدم إتباعها قواعد الأمن والسلامة على أن يصدر قرار غلق المنشأة من الوزير المختص بالرياضة".

وافادت ايضا ما حدث بنادى الجزيرة من حريق لم تستطع 7 سيارات إطفاء السيطرة عليه لمدة ساعتين تقريبا يثبت عدم تطبيق ما ورد في المادة المذكورة مما هدد العديد من الاراوح لولا تغيب أغلب الزائرين انشغالا بالامتحانات.

وطالبت النائبة فى الطلب المقدم للمجلس بمساءلة مدير النادى ووزير الرياضة حول معدات الإطفاء المعطلة وعدم امتلاك نادى بحجم نادى الجزيرة لأدنى اشتراطات الأمن والسلامة البيئية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً