اعلان

"نساء مصر" يعقد مؤتمرًا عربيًا لمناقشة قوانين الأحوال الشخصية

هدى بدران رئيس الاتحاد العام لنساء مصر

يعقد الاتحاد العام لنساء مصر مؤتمرا عربيا لمناقشة قوانين الأحوال الشخصية، بمشاركة جامعة القاهرة، ويناقش المؤتمر الذي يعقد نهاية شهر أبريل، بقاعة مؤتمرات المدينة الجامعية الاشكاليات القانونية والاجتماعية للطلاق بما فيها قضايا الرؤية والحضانة ويقدم الاتحاد فى المؤتمر مقترح قانون بديل للقانون الحالي.

ويشارك فى المؤتمر وفودا عربية من خمس دول تعرض قوانين الأحوال الشخصية في بلادها، كما يشارك بالمؤتمر خبراء من منظمات نسوية عربية ومصرية.

جدير بالذكر أن هذا المؤتمر، هو استمرار لحملة الاتحاد العام لنساء مصر، لتغيير قانون الأحوال الشخصية بما يحقق العدالة والإنصاف والمصلحة الفضلى للأسرة والطفل.

وقد سبق وأن عقد الاتحاد، عدة فعاليات في هذا الصدد منها مؤتمرات عربية للاستفادة من تجارب الدول التي استطاعت تعديل قوانين الأحوال الشخصية، وقدم الاتحاد مقترح قانون أعدته اللجنة القانونية للاتحاد، وقدم هذا المقترح لبعض أعضاء مجلس النواب، وطرح الاتحاد المقترح للنقاش العام من خلال عدة ندوات ولقاءات بالمحافظات، كما تعاون الاتحاد مع المجلس القومي لحقوق الإنسان في عدة فعاليات مشتركة ناقشت قانون الاحوال الشخصية ومشكلاته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر