اعلان

البابا تواضروس: تم عمل 600 كيلوجرام من زيت الميرون المقدس

البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية إنه تم عمل 600 كيلوجرام من زيت الميرون المقدس لتستخدم في كل ايبارشيات ومناطق رعاية الكنيسة الأرثوذكسية داخل وخارج مصر.

وأضاف البابا تواضروس، في عظته خلال قداس اليوم الثاني لطقس عمل زيت الميرون المقدس أن زيت الميرون المقدس يرمز في الديانة المسيحية إلى النفوس المكرسة والسيرة العطرة وهو دعوة لعمل الرحمة.

وتابع قائلا: "نصلي اليوم باشتراك المطارنة والأساقفة لإعداد وتقديس زيت الميرون حدث هام يقابله في الأهمية إقامة البطريرك والأسقف، وهذه هي المرة الوحيدة في الميرون الذي يصلى فيها سفر النشيد فهو لا يقرأ في أي مناسبة أخرى.

وأردف البابا: "يعتبر وجود وتقديس الميرون في الكنيسة هو علامة النفوس المكرسة والسيرة العطرة للإنسان، ووأيضًا الميرون يرمز إلى عمل الرحمة.

وأشار إلى أنه قديما لم يكن هناك أدوية تخفف آلام الإنسان فكان زيت الزيتون في الأساس هو الدواء الوحيد وكان يدهن به الإنسان، وله مناسبات كثيرة في الكتاب المقدس.

وأوضح أن سر الميرون هو السر الثاني من أسرار الكنيسة السبعة بعد سر المعمودية، مضيفا أن الميرون كله روائح عطرة وزيوت عطرية رمزًا لسيرة الإنسان العطرة ".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس