اعلان

شخصيات زوجات رؤساء أمريكا من خلال صورهم

صورة مجمعة لزوجات رؤساء أمريكا
صورة مجمعة لزوجات رؤساء أمريكا
كتب : سها صلاح

تاريخ الصور الشخصية لزوجات الرؤساء الأميركيين يخبرنا بالكثير عن شخصيات السيدة الأولى لأمريكا.

وكان طبيعيًا المقارنة بين هؤلاء السيدات، مع نشر صورة شخصية جديدة لميلانيا ترامب، على موقع البيت الأبيض، أمس الثلاثاء.

1-ميلانيا ترامب - التقط الصورة ريجين ماهاوإن الوضعية التي وقفت بها ميلانيا أمام عدسة الكاميرا، عاقدة ذراعيها يبدو عليها الحزم، تشبه صورة سيركا، التي كانت أحد حكام برنامج إكس فاكتور في 2007، الأمر أشبه بإعداد موقع تصوير للسيدة الأولى ضمن برنامج تلفزيون الواقع الرئاسي.

وكان استخدام التركيز البؤري غير الحاد لعدسة الكاميرا، وهي تقنية تستخدم لإنتاج صور غير حادة أو تبدو ضبابية بعض الشيء، لإكسابها طابعًا رومانسيًا وحالمًا، لتصوير ميلانيا أمرًا أكثر غرابةً،صورة ميلانيا، ذات المظهر الأملس،تبدو ببساطة وكأنها من زمن قديم.

2-ميشيل أوباما - التقط الصورة جويس بوغوسيانتعد صورة ميشيل أوباما نموذجًا مثاليًا لأسلوب التسويق البصري، فهي تبتسم وتظهر بلا حراس.تدعم ميشيل مصمم الأزياء الأميركي مايكل كورز، عبر ارتداء فستان عصري بدون أكمام من تصميمه، وقد أحدثت هذه الصورة الشخصية جدلًا كثيرًا، لأن السيدة الأولى وقفت وذراعاها مفتوحتين، ما اعتبر البعض أنه مظهر يفتقد للطابع الرسمي.

3-لورا بوش - التقط الصورة كريسان جونسون تعد الزهور عنصرًا متكررًا في الصور الرسمية للسيدة الأولى، وتحمل الزهور معنى رمزيًا واضحًا، يتعلق بالدور التقليدي للسيدة الأولى، الذي يغلب عليه مهام "القوة الناعمة" التي تتسم بطابع نسائي عادي.

تتمتع الصورة بمظهرٍ انسيابيٍ ولامع بالفعل، إنها السيدة الأولى وقد بدت كصديقةٍ للأمة، تجلس بارتياح على الكرسي، وترفع أحد حاجبيها بشكلٍ فضولي على غرار شخصية جيسيكا فليتشر في مسلسل الدراما Murder She Wrote، الذي تدور أحداثه حول تحقيقات الجرائم.

4-هيلاري كلينتون - التقط الصورة جيفري ماركويتزلم تكن هيلاري تنوي التخلي عن مستقبلها المهني من أجل أداء المهام التقليدية للسيدة الأولى مثل تقديم الشاي ورقائق البسكويت.

كانت هذه الصورة بعد وقتٍ قصير من إندلاع ردود أفعال عنيفة ضد تعليقاتها الشهيرة بهذا الشأن.

وتعود هذه التعليقات إلى تسعينات القرن الماضي، عندما ردت هيلاري بسخرية، على اتهام كلينتون بمحاباة زوجته عبر تقديم عقود لشركة المحاماة الخاصة بها، بأن قالت إنها لا تنوي الجلوس في البيت لتقديم الشاي والبسكويت.

5-باربرا بوش - التقط الصورة ديفيد فالديز لقد كانت السيدة الأولى عندما كان بوش الأب رئيسًا، والسيدة الثانية عندما كان زوجها نائبًا للرئيس، ثم أصبحت أم الرئيس عندما تولى بوش الابن الحكم. إن باربرا بوش خير نموذجٍ لتقاليد المؤسسة الرئاسية.

لقد أدت الدور التقليدي للسيدة الأولى الداعمة لزوجها. وكانت تحجم عن التواجد في بؤرة الأحداث لدرجة جعلت العثور على صورةٍ رسمية واحدة لها، خلال أيامها بالبيت الأبيض، مهمةً صعبةً للغاية. 

كان معروفًا عن باربرا عدم اهتمامها بمجاراة صيحات الموضة، لكن ملابسها كانت تعكس المكانة، والمال، والسلطة الفستان الأبيض، والعقد المصنوع من اللؤلؤ، والأقراط الماسية الأخاذة.

6-نانسي ريغانلم تتسم أزياء نانسي ريغان بأيٍ من صيحات الموضة الشائعة في وقتها- ولا حتى خلال لقائها بالممثل البريطاني لي ماكدونالد، الذي أدى شخصية زامو في مسلسل Grange Hill.لكن هذه الصورة تعد أكثر صورة شخصية، تغلب عليها صيحات الموضة، بين جميع صور السيدات الأول.

فقد ظهرت في الصورة مرتدية قميصًا من طراز غوتشي، وتنورة متوسطة الطول تحمل طابع القوة الناعمة. وتوحي اليدان المتشابكتان لنانسي بالود والتواضع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً