اعلان

وزيرة خارجية روسيا ترفض مشروع قرار مجلس الأمن حول سوريا‎

ماريا زاخاروف
كتب : وكالات

نقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الأربعاء قولها أن الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى "ألقت" بمشروع قرار في مجلس الأمن الدولي حول سوريا، بناء على معلومات كاذبة.

وقالت زاخاروفا - في مؤتمر صحفي: "في الرابع من أبريل، في إطار إزالة آثار تقدم العصابات الإجرامية مؤخرا في محافظة حماة، أغارت طائرات سلاح الجو السورية على مواقع المتطرفين في الطرف الشرقي من مدينة خان شيخون. وكان الهدف تجمع آليات عسكرية ومخزن للأسلحة، وكان هناك معمل على أراضي الهدف لتصنيع ذخيرة محشوة بمواد سامة.. وظهرت.. معلومات على الفور عن مزاعم باستخدام الحكومة السورية أسلحة كيماوية ضد شعبها".

وتابعت: للأسف دون اتخاذ أي تدابير وانطلاقا من معلومات مفبركة، أمريكا وفرنسا ألقتا مرة جديدة… في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بمشروع قرار يحمل طابعا مكشوفا معاديا لسوريا، ويمكنه أن يزيد من إشعال الأوضاع السياسية الداخلية المعقدة أصلا في سوريا وفي المنطقة بشكل عام".

وأفادت زاخاروفا بأن روسيا لن تقبل بمشروع القرار هذا.. قائلة: "النص الذي تم تقديمه، غير مقبول على الإطلاق.. إن موسكو لا ترى ضرورة ملحة لاتخاذ قرار في المرحلة الراهنة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً