اعلان

تفاصيل "تنفيذي الجيزة".. المحافظة تحتاج إلى 650 شاب للتعداد.. وشكل جديد لبطاقة التموين والاستلام يشترط 10 جنيها (صور)

صورة تعبيرية

عقد اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، اليوم الأربعاء المجلس التنفيذي الشهري للمحافظة وذلك بحضور نوابه ومديري المديريات بالإضافة لحضور كافة رؤساء الأحياء والمدن داخل المحافظة.

ومن جانبه وجه اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، مسؤولي وزارة التموين بالمحافظة، لتشديد الرقابة على الأسواق والمحال التي تبيع السلع للمواطنين، وقال الدالي موجها حديثه لمحمد ناجى وكيل وزارة التموين: "مش عاوز أشوف مفتش تموين قاعد على مكتبه الفترة الجاية".

وأضاف الدالي خلال الاجتماع التنفيذى للمحافظة، أنه من سيقصر فى عملة فسيتم رفع توصية لوزير التموين لنقلة واستبعاده تماما من العمل، قائلا: "مش عاوز كلمة حاضر ونعم دون تنفيذ ولأنا عارف كل حاجة وعارف أسعار كافة السلع".

وأشار "الدالى" إلى أن المحافظة تستعد لشهر رمضان من خلال إقامة بعض المعارض للسلع الرئيسية بأسعار مخفضة تخفيفا على المواطنين.

وفي سياق متصل قال محمد ناجي، مدير مديرية التموين بالجيزة، إنه سيتم ولأول مرة تطبيق تحديث بطاقة التموين بحيث تحمل صورة المواطن لتجنب سرقتها واستخدامها من قبل آخرين.

وأضاف ناجي خلال اجتماع المجلس التنفيذي بديوان عام المحافظة أنه تم توزيع 90 ألف استمارة تدقيق لاستكمال البيانات الخاصة بالمواطنين، موضحًا أن المواطن عليه أن يتقدم بصور البطاقات الخاصة به وبزوجته وبأولاده مواليد 2013 في حالة عدم توفر بطاقة رقم قومي للأولاد يتم إرفاق صور شهادة الميلاد، وعلى الفور يتسلم المواطن بطاقته التموينية من خلال مكتب البريد نظير 10جنيهات.

مصنع ألبان

كما أكد المحافظ إنه سيتم تدشين مصنع خاص لألبان الأطفال خلال عام من الآن ويتم تجهيزه ومتابعة الأمر.

وأضاف المحافظ، خلال الاجتماع التنفيذى لمحافظة الجيزة، أنه سيتم خلال الفترة المقبلة توزيع أدوية لجميع مستشفيات الجيزة بمبلغ وقدره 750الف جنيه، وسيتم متابعة ذلك من خلال الدكتور محمد عزمي وكيل وزارة الصحة بالجيزة.

كما سيتم افتتاح التوسعات الجديدة بمحطة مياه الشرب بالعياط خلال الفترة القادمة بحد أقصى 20 مايو القادم، كما أن ملتقى التوظيف الذى عقدته المحافظة خلال الفترة الماضية لتوفير 20 ألف فرصة عمل لم يتقدم إليه سوى 5 آلالف فقط، على الرغم من مشاركة عدد كبير من الشركات والمصانع، قائلا "إحنا فى الجيزة معندناش بطالة ولكن عندنا عطالة.

8 قوافل طبية.

وفي سياق متصل قال الدكتور محمد عزمى وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الجيزة، إنه تم شن ٨ قوافل طبية بمراكز الواحات البحرية وأطفيح ومنشأة القناطر والصف، لافتًا إلى أنه تم بالدفع بالقوافل بداية من ٢٢ مارس الماضي ومازال الدفع بها.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالجيزة، خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة الجيزة، أنه تم تشديد الرقابة على محلات الأسماك والرنجة، استعدادًا للأعياد النسيم خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أنه تم تم تدريب الأطباء على حالات تسمم الفسيخ والرنجة، كما تم الدفع بأمصال في مراكز السموم لمواجهة أى حالات تسمم، مؤكدًا أن قيمة سعر الأمصال عالية لذا تم توفيرها بجميع المراكز.

فرصة عمل

وأكدت نيرمين زكريا، مسئولة التعبئة والإحصاء بمحافظة الجيزة، أن المحافظة مازالت تحتاج لـ 650 شاب من أصل 900 شابًا، وذلك لتشغيلهم في المشروع القومي للسكان والإسكان والمنشآت، مطالبة بضرورة توفير الشباب للعمل على أن يتم تدريبهم خلال الفترة المقبلة، للعمل على الانتهاء من أعمال المشروع.

ومن جانبه، طالب اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، جميع الأحياء والمراكز والمديريات بضرورة الاعلان عن الوظائف المتاحة بالمشروع القومي بمقابل 3000 جنية، لمدة شهر ونصف وبدء إشغال الشباب بالمشروع على الفور، مشددًا على قبول أى شباب من أى منطقة وتوزيعهم بجميع المناطق المحتاجة.

وأكدت مسئولة التعبئة والإحصاء، أنه يجب توفير جميع العمالة بحد أقصي آخر الأسبوع المقبل، لافتة إلى المواصفات المطلوبة هي مؤهل عال أو متوسط والتفرغ التام وإجادة الحاسب الألى وألًا يزيد السن عن 45 عاما.

وأضافت أنه قد تم توفير 40 مقر لتدريب الشباب عن أعمال المشروع بجميع المراكز والأحياء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً