اعلان
اعلان

بيع الماسة النادرة "النجم الوردي" بمزاد في هونج كونج بـ 71.2 مليون دولار

الماسة النادرة النجم الوردي
كتب :

بيعت الماسة النادرة "النجم الوردي" التي يصل وزنها إلى 59.6 قيراط، بحوالي 553 مليون دولار هونج كونج 71.2 مليون دولار أمريكي، في مزاد المجوهرات لربيع عام 2017 الذي نظمته دار سوثبي للمزادات في مركز هونج كونج، للمؤتمرات والمعارض مساء أمس، ما يعد رقما قياسيا عالميا جديدا في مزادات الألماس.

ووفقا لمنظمي المزاد، فإن المبلغ الذي وصل إليه المزاد بالنسبة للماسة الوردية البيضاوية الخالية تماما من الشوائب ينقسم إلى 460 مليون للجوهرة نفسها و90 مليون للعمولة.

وبحسب ما نشر اليوم بصحيفة الشعب الصينية اليومية، فإن ماسة "النجم الوردي" استخرجت من حجر أصلي وزنه 132.5 قيراط اكتشفته شركة "دي بيرس" في إفريقيا عام 1999.

وبعد القطع والصقل الدقيق المستمر لسنتين، حصل لونها ونقائها على أعلى تصنيف للماسة الوردية من المعهد الأمريكي لعلوم المجوهرات، وتعد أكبر ماسة وردية خالية من التشوهات من الداخل، وفقا للمعهد الأمريكي لعلوم المجوهرات، وكان سعرها للتثمين قبل المزاد 460 مليون دولار هونج كونجي.

يذكر أنه في عام 2010، سبق لدار سوثبي بيع الماسة الوردية المعروفة باسم "جراف بينك" التي تزن 24.78 قيراط، بـ46.2 مليون دولار أمريكي في جنيف، مسجلة رقما قياسيا عالميا للماسة الوردية والمجوهرات في المزاد، لكن "النجم الوردي" كسر هذا الرقم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان