اعلان

تقرير أمريكي: تنامي خطر التطرف في الولايات المتحدة‎

التطرف في الولايات المتحدة‎
كتب : وكالات

أظهر تقرير أمريكي جديد نشر تنامي خطر المتطرفين داخل الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن المطارات تعد الأهداف المفضلة للمتطرفين.

وأشار التقرير الذي أعدته لجنة الأمن القومي في مجلس النواب الأمريكي، وأورده راديو (سوا) الأمريكي اليوم الخميس، إلى حالات 204 متطرفين محليين في الولايات المتحدة منذ هجمات سبتمبر 2001، وأوضح التقرير أنه جرى اكتشاف 36 حالة متطرف محلي في الأشهر الـ12 الأخيرة.

واستعرض التقرير بعض حالات المتطرفين المحليين، مشيرا إلى "الفيس ريدزيباجيك" الذي حاول التوجه إلى سوريا والعراق للانضمام إلى داعش مرتين لكنه أخفق، فضلا عن اعتزامه تزويد أنصار التنظيم بمواد يحظرها القانون، فيما أشار التقرير إلى حالة سعيد رحيم الذي كذب على السلطات بشأن دعمه لداعش، وواجه عقوبة بالسجن نتيجة لذلك.

من جهته، قال السيناتور مايكل ماكول الذي يرأس اللجنة "يجب أن نبقي أعيننا يقظة على التهديدات التي نواجهها، كما يجب أن نكثف جهودنا لحرمان هؤلاء الإرهابيين من الملاذات الآمنة في الخارج، وبذل جهود صارمة أكثر ضد التطرف داخل الولايات المتحدة".

وتوقع مايكل مورال المسؤول السابق في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية تنامي التهديدات المحدقة بالمطارات في البلاد.

وأضاف أن المطارات تعد هدفا مفضلا للإرهابيين سواء لتنظيمي داعش والقاعدة ، وحث إدارة أمن المواصلات على إبقاء حالة التأهب في وسائل المواصلات في الوقت الحالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني